وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الارز تصدر اول شحنة من منتجاتها للاسواق العراقية

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 17:39 )
نابلس- معا- اعلن المهندس زاهي عنبتاوي مدير عام ورئيس مجلس ادارة شركة مصنع بوظة الارز ان الشركة بدأت اليوم، بتصدير اول شحنة من منتجاتها الى الاسواق العراقية.

واوضح المهندس عنبتاوي خلال الزيارة التفقدية التي قام بها محافظ نابلس العميد جبرين البكري ونائب المحافظ عنان الاتيرة ومسؤول العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان الى مقر الشركة اليوم، ان جهود الشركة للتصدير الى العراق تأتي ضمن مساعي الشركة للتوسع في الانتاج خاصة بعد النجاحات الهامة التي حققتها الشركة على الصعيد المحلي وفي الاردن.

واضاف ان التصدير للعراق جاء بعد مفاوضات تمت مع بعض التجار العراقيين، واستغرقت عدة شهور، حيث تم ارسال عينات من منتجات الشركة وعمل الفحوصات اللازمة عليها ومن ثم استصدار رخص للاستيراد، لافتا الى ان السوق العراقية كبيرة جدا وهناك 164 شركة بوظة تصدر منتجاتها الى العراق حتى شهر نيسان الماضي.

وبين عنبتاوي ان الشركة مستمرة في استهداف السوق الاردنية حيث تم في العام الماضي تصدير نحو 400 طن من منتجات الشركة الى السوق الاردنية، ويتوقع ان يشهد العام الحالي زيادة في كميات التصدير للاردن خاصة بعد افتتاح خطوط انتاج جديدة في الشركة.

واستعرض المهندس عنبتاوي اهم الانجازات التي حققتها الشركة مؤخرا والمتمثلة بافتتاح خطي انتاج جديدين احدهما من صنع محلي وبخبرات فلسطينية، بالاضافة الى حصول الشركة على جائزة التميز والابداع العربية الى جانب ثلاث شركات فلسطينية حيث سيقام حفل التكريم وتسليم الجائزة في شهر تموز المقبل.

وطالب المهندس عنبتاوي السلطة الوطنية بدعم الصناعات الوطنية وتوفير البنية التحتية والمناطق الصناعية المناسبة.

من جانبه، اعرب العميد البكري بعد جولة قام بها داخل اقسام المصنع واطلاعه على خطوط الانتاج فيه، عن اعجابه بمستوى التطور الذي يتمتع به المصنع، مؤكدا استعداد السلطة الوطنية الكامل لتقديم كل التسهيلات وتذليل كل العقبات التي تعترض طريق الصناعة الوطنية، في سبيل دعم الاقتصاد الوطني.

بدورها، اكدت عنان الاتيرة على اهمية دعم المنتجات الوطنية التي تمثل منتجات شركة بوظة الارز احداها، واشارت الى نية محافظة نابلس اقامة معرض لدعم المنتجات الوطنية ومقاطعة بضائع المستوطنات، وسيتم خلاله توفير عينات من المنتجات الوطنية لتقديمها لزوار المعرض من اجل التعرف على تلك المنتجات.