وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب اقصى بيت لحم : من حق وزير السياحة الاستقالة او العودة الى عمله كما يشاء والوزير يعدل عن استقالته

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 22:12 )
معا : اعلنت كتائب شهداء الاقصى في بيت لحم خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة انها تستنكر ما يقوم به بعض نشطاء حماس من استغلال لبيوت العبادة والتصريحات الاعلامية والتهديد والوعيد ضد قادة ونشطاء فتح وضد شخص الرئيس .

واكدت كتائب الاقصى في بيان قرأه ملثمون مسلحون ان استقالة وزير السياحة والاثار المهندس جودة مرقص كانت بسبب احداث غزة وليس بسبب اية محاولة للمس بالوزير ، وان من حق الوزير ان يختار هو اذا يريد الاستمرار في عمله او الاستقالة اذا اراد ان يخدم شعبه وقضيته ، ودون اية ضغوطات او تهديدات ، وان محاولة جهات وصف كتائب الاقصى بالعصابة او قطاعي الطرق من باب التهجم وسوف يحاسب كل من قال ذلك.

واشارت الكتائب الى ان دور الوزراء في الحكومة يجب ان يكون حماية الشعب وليس تفجير حرب اهلية على حد قولهم واكدوا على دعم الحوار الوطني وان فتح حركة واحدة وفي كل المواقع .

وفور هذا المؤتمر الصحافي اعلن وزير السياحة والاثار المهندس جودة مرقص لوكالة معا الاخبارية البيان التالي :
تماشيا مع روح الحوار الوطني الايجابية واستمرار الحوار وتأكيدا على الوحدة الوطنية فانني اعدل عن استقالتي من الحكومة واعود الى مهامي ابتداء من يوم السبت .


وردا على سؤال لمعا حول حقيقة ان الاستقالة جاءت على خلفية تهديدات بالقتل , رفض الوزير التعليق على الموضوع مكتفيا بالقول " اننا نريد فتح صفحة جديدة " مشيرا الى انه تلقى اتصالات من مكتب الرئيس عباس والحكومة والتنظيمات تطالبه بالعدول عن الاستقالة .

يشار الى ان مرقص كان قدم استقالته قبل ايام عقب احداث رفح وانتشار الخلافات في مدن الضفة الغربية ولكن رئيس الوزراء اسماعيل هنية لم يعلن قبولها .