وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد ناشطان من سرايا القدس في قصف اسرائيلي لسيارة في وادي غزة والسرايا تعلن حالة النفير العام للرد

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 23:13 )
غزة- معا- استهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية مساء اليوم سيارة كان يستقلها اثنين من نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في منطقة وادي غزة اسفرت عن استشهادهما.

واكد مراسلنا ان القصف استهدف اثنين من سرايا القدس ادى الى استشهادهم وهم حبيب عاشور 28 عاماً والذي استشهد على الفور بعد اندلاع النيران في جسده، وزميله عماد ياسين 25عاماً والذي استشهد في وقت لاحق بالمستشفى بعد ان اصيب بجروح بالغة الخطورة .

الجيش الاسرائيلي قال انه استهدف اثنين من سرايا القدس احدهما عماد ياسين قائد السرايا في غزة والذي تتهمه اسرائيل بالمسؤولية عن اطلاق صواريخ باتجاه البلدات الاسرائيلية.

وتوعدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان وصل معا نسخة منه برد مزلزل في العمق الاسرائيلي على اغتيال ناشطيها.

ودعت الكتائب كافة مجاهديها لإعلان حالة النفير العام للرد على الجريمة، قائلين "ان مستوطنة سديروت ومدينة تل ابيب لن تنعم بالامن وان الرد سيكون سريعاً".

وقالت "أن كافة خيارات الرد على الجرائم الصهيونية مفتوحة أمام مجاهدينا، ولن نقف مكتوفي الأيدي ودماء مجاهدي شعبنا تستباح في كل مكان".

واضاف البيان ان الشهيد عماد ياسين يعتبر احد ابرز قادة الوحدة الصاروخية التابعة للسرايا والمسؤول عن قصف مستوطنة سديروت امس بعدد من الصواريخ، وان الشهيد حبيب عاشور احد القادة الميدانيين للسرايا.

وكانت الطائرات الاسرائيلية اغتالت اثنين من سرايا القدس امس قرب معبر كيسوفيم شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .

وقتلت اسرائيل 16 فلسطينيا خلال الاسبوع الماضي في ضربات صاروخية