وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الحمساوي ابراهيم دحبور لمعاً: كواليس حماس وكتلتها البرلمانية يشهدان حراك ونقاش بهدف انجاح الحوار

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 23:14 )
بيت لحم -معا- مشاورات داخلية وصفت بالجدية تجري في الايام الاخيرة داخل اروقة حركة حماس وكتلتها البرلمانية بما يخص المستجدات السياسية والتطورات الداخلية وذلك بعد مرور حوالي اربعة اشهر على تشكيل الحكومة الفلسطينية .

النائب ابراهيم دحبور عضو المجلس التشريعي من كتلة التغيير والاصلاح قال لوكالة معا ان حركة حماس تبذل جهوداً حثيثة في سبيل تعزيز البيت الداخلي وتوطيد الوحدة الوطنية وتمثل بمبادرة الحوار الوطني التي اطلقها د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي" ولكن للاسف حاول البعض اجهاضها من خلال ربطها بسقف زمني والتركيز على جانب منها مثل وثيقة الاسرى والتي نالت اهميتها من كونها قادمة من قبل اخوة مناضلين واعزاء ويشكلون حالة اجماع وطني ومجتمعي، اضافة لاحتوائها على حوالي 90% من الهم العام والقضايا الاساسية التي تجمع ولا تفرق".

وحول المشاورات والنقاشات التي تدور داخل حركة حماس وما بين فتح وحماس تؤدي الى تحريك الحوار الذي يراوح مكانه قال النائب دحبور" انني لست الناطق باسم حماس او كتلة التغيير والاصلاح ولكنني اجزم ان الحوار الى حد قريب كان غير فعال ولكن هناك تطورات ايجابية وكتلة الاصلاح تتعاطى مع الحوار بروحية جيدة ستفرز حالة انفراج وترجمنا ذلك من خلال المؤتمرات الصحفية المشتركة ما بين شخصيات الكتلتين واستطيع ان ادلل في حديثي ان في كواليس الاصلاح وحماس حراك ونقاش" .

وعن مبادرات لتخفيف التوتر وتعزيز التفاؤل في الشارع اوضح النائب دحبور ان عدم اخضاع مرسوم الرئيس محمود عباس للتصويت وكذلك اخضاع موضوع جامعة القدس المفتوحة للتصويت ايضاً كانا باعتقادي بمثابة المبادرة للذهاب للوفاق لا للفراق".