وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خانيونس تبدأ مشروع نظافة شوارع المدينة بدعم من مؤسسة كوبي

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 09:11 )
غزة- معا-شرعت بلدية خانيونس بتنفيذ مشروع نظافة شوارع المدينة بدعم من المؤسسة التعاونية الدولية (COOPI) الإيطالية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي (Echo)، وذلك بهدف خلق فرص عمل وتحسين الوضع البيئي ورفع مستوى الخدمات المقدمة للسكان في ظل ظروف الحصار الخانق.

وذكر المهندس صالح سلطان نائب رئيس بلدية خان يونس ن البلدية قد أبرمت في وقت سابق إتفاقاً مع مؤسسة (كوبي) ، من أجل تعزيز النواحي البيئية في خان يونس والتخفيف من معاناة المواطنين ومساعدة البلدية في تنفيذ المشاريع الصحية الرامية إلى النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في ذات المجال.

وأوضح سلطان الأوضاع المعيشية في مدينة خان يونس جراء إستمرار فرض الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة والذي بات يهدد بتقويض خدمات البلديات المقدمة للمواطنين، مشيراً في ذات السياق إلى أن البلدية تبذل جهوداً جبارة من أجل تأمين وصول خدماتها للمواطنين لا سيما التقليدية منها المتعلقة بالنظافة والصرف الصحي والصحة والبيئة والمياه.

وشدد سلطان أن البلدية ستقوم بتسخير كافة مواردها من أجل ضمان نجاح مشروع المؤسسة الإيطالية الذي يعنى بمجال النظافة والحفاظ على صحة الإنسان، مقدماً شكره العميق للشعب والحكومة الإيطالية على الخدمات الجلية المقدمة لقطاع غزة عامة ومدينة خان يونس بشكل خاص.

وفي ذات السياق أوضح المهندس عبد المجيد أبو عبدو مدير دائرة الصحة والبيئة أن مشروع نظافة شوارع المدينة إنطلق فعلياً بمشاركة وإشراف الطاقم الأجنبي المشرف على تنفيذ المشروع والذي يهدف إلى رفع مستوى نظافة المدينة من خلال إمداد البلدية بعدد من عمال النظافة الذين يمتلكون (عربات كارو) لتعويض العجز في آليات الجمع والترحيل الناتج عن نقص العدد وعدم توفر قطع الغيار جراء تداعيات الحصار.

وذكر أبو عبدو أنه سيتم توفير عشرات فرص العمل من خلال تشغيل عدد (29) عامل مع الكارات سيقومون بجمع النفايات من الشوارع والمناطق المهمشة للحفاظ على شوارع المدينة، ووذلك طيلة ثمانية شهور كاملة، حيث سيعمل كل عامل لمدة (60) يوم عمل متواصلة.

يشار إلى أن مؤسسة (COOPI) الإيطالية هي مؤسسة إنسانية تعمل في القطاع في مجال خلق فرص عمل من خلال تنفيذ مشاريع نوعية بتمويل من الإتحاد الأوروبي.