وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامن بالضفة يعتقل قائدا من حماس والمقالة بغزة تعتقل صحفيا

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 19:55 )
غزة- بيت لحم- معا- اعتبرت حركة حماس، اليوم الاثنين، أن استمرار اعتقال الاجهزة الامنية للناطق باسم الحركة في جنين خالد الحاج يفرض على الحركة التعامل بنفس الاسلوب مع حركة فتح.

وحمل القيادي في حركة حماس صلاح البردويل حركة فتح المسؤولية الكاملة عن اعتقال الحاج، قائلاً: "إن استمرار اعتقاله ليوم آخر يفرض علينا أن نعاملهم بنفس الأسلوب ونفس المنطق".

واتهمت حركة حماس اليوم الاجهزة الامنية الفلسطينية باعتقال 11 من كوادر وانصار الحركة في محافظات جنين وطولكرم ونابلس والخليل بالضفة الغربية، من بينهم عضو القيادة السياسية للحركة خالد الحاج (45 عاما) بعد استدعائه للمقابلة في جنين.

في سياق آخر اتهمت عائلة الصحافي نصر ابو الفول من جباليا شمال قطاع غزة الأمن الداخلي التابع لداخلية الحكومة المقالة باعتقال نجلها صباح اليوم.

وقال شقيق المواطن ابو فول ان الأمن الداخلي استدعى شقيقه نصر وبعد المقابلة معه تم تحويله الى مقر الجهاز بغزة، ومن ثم تم مصادرة جهاز الحاسوب الخاص به من منزله ومن مكان عمله، ولا زال رهن الاستدعاء حتى هذه الساعة.

وذكرت مصادر صحفية أن أجهزة أمن المقالة أعادت اعتقال أبو فول للمرة الثانية في أقل من أربعة أيام حيث سبق وأن أستدعي يوم الخميس الماضي، وأبلغ أنه يتوجب عليه مراجعة مقر الأمن الداخلي في "أنصار" في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين.