وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة رسالتي ماجستير بجامعتي البوليتكنيك فلسطين وليون الفرنسية

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 15:35 )
الخليل- تم اليوم الاثنين، نقاش رسائل ماجستير في الرياضيات عبر الفيديو كونفرنس بين جامعة بوليتكنيك فلسطين وجامعة Claude Bernard Lyon1 في فرنسا.

وقد اثمر التعاون العملي بين كلية الدراسات العليا في جامعة بوليتكنيك فلسطين وInstitute Camille Jordan في جامعة Claude Bernard Lyon1 عن نقاش الاطروحتين التي قام بالاشراف عليها اساتذة من جامعة ليون بعد ان اكملوا دراسة المساقات المقررة في جامعة بوليتكنيك فلسطين، وتم نقاشهم من قبل ممتحنين في فرنسا وممتحنين في فلسطين عبر الفيديو كونفرنس.

فقد افاد د. امجد برهم، مسؤول برنامج ماجستير الرياضيات في جامعة بوليتكنيك فلسطين بأنه تم نقاش رسالة ماجستير للطالب معاذ الكركي بعنوان Algebraric Properties of Truncated Toeplitz Operators تحت اشراف البروفيسور Emmanuel Fricain. وايضا تم نقاش رسالة الماجستير للطالبة رانة ابوعيشة وهي بعنوان Contribution to The Study of a Mathematical Models of Erythropoiesis (Red Blood Cell Production) وهي تحت اشراف البروفيسور Fabien Crauste.

وكانت لجنة النقاش مكونة من د. ابراهيم المصري ود. امجد برهم من فلسطين ود. Laurent من جامعة ليون في فرنسا.

وبعد الانتهاء من النقاش عبر الفيديوكنفرنس، قررت اللجنة منح شهادة الماجستير للطالبين المذكورين، وقد ابدى القائمون على برنامج التعاون بين الجامعتين "جامعة بوليتكنيك فلسطين وجامعة ليون" رغبتهم بالعمل على توثيق البحث العلمي وتبادل الطلبة في كلية الدراسات العليا قسم الرياضيات في كلتا الجامعتين.