وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسات قلقيلية برئاسة المحافظ يتفقدون جمعية اصدقاء الكفيف

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 16:47 )
قلقيلية - معا - قام العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية بزيارة تفقدية لجمعية اصدقاء الكفيف رافقه فيها سمير دوابشه رئيس بلدية قلقيلية، وعزت ملوح مدير الشؤون الاجتماعية، ومحمد خضر مدير الشؤون العامة في مكتب محافظة قلقيلية، بهدف الإطلاع على واقع الجمعية.

وكان في استقبالهم ناجي شواهنة رئيس الجمعية، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بدور الجمعية الرائد في خدمة شريحة هامة من شرائح المجتمع، وأكد على أن الكفيف من حقه أن يعيش حياة كباقي أفراد المجتمع وهذا لا يأتي إلا من خلال توفير أبسط مقومات الحياة لهم.

وطالب المحافظ .. برفع مستوى الجمعية حتى يتسنى لها القيام بالأعباء الملقاة على عاتقها لتوفير فرص عمل للمكفوفين، مشدداً على ضرورة البحث عن مشاريع تنموية لتصبح الجمعية قادرة على أن تقدم شيئا أفضل في خدمة المجتمع المدني الفلسطيني، كما طالب بضرورة تأهيل الكفيف مهنياً ليكون قادراً على تحمل مشاق الحياة.

بدوره قال سمير دوابشة بأن المواطنين سواسية أمام القانون فيما تقدمه البلدية من خدمات، واعداً بدراسة كل ما يقدم من احتياجات لجمعية لمساعدتها حسب القانون.

من جانبه قدم عزت ملوح شرحاً مفصلا عن فلسفة الجمعيات وطرق عملها، ودورها المساند للمجتمع المحلي والمؤسسة الرسمية.

من ناحيته طالب محمد خضر بضرورة تحديد الجمعية لاولوياتها، وتقديم دراسات جدوى للمشاريع للبحث عن مصادر تمويل لها.

وخلال اللقاء استمع المحافظ .. والوفد المرافق له إلى شرح من ادارة الجمعية عن طبيعة احتياجات الجمعية من مشاريع، وعن الآلية التي تعمل بها الجمعية.