وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يزور شركة المصنوعات الورقية ويلتقي رئيس مجلس ادارتها

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 18:24 )
الخليل-معا- قام القائم باعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد، بزيارة تفقدية لمقر شركة المصنوعات الورقية في الخليل التقى خلالها رئيس مجلس الإدارة محمد نافز الحرباوي.

وقدم الحرباوي، شرحا عن شركة المصنوعات الورقية والتي تم تأسيسها في العام 1993، ويعمل بها نحو 80 موظفاً ، وكانت البداية بخط إنتاج واحد وهو خط الدفاتر المدرسية عند التأسيس ، بقدرة إنتاجية تصل إلى 300000 دفتر يومياً ، في العام 1996 تم إضافة خط لإنتاج دفاتر السلك (سبيرالي) وفي السنة نفسها بوشرت عملية الإنتاج بقدرة إنتاجية تصل إلى حوالي 100 دفتر في الدقيقة ، وفي العام 1998 تم إضافة خطوط إنتاج للورق المتواصل (للحاسوب) وفي نهاية 1999 تم إضافة خط لإنتاج " البوكس فايل " بجميع الأنواع والأحجام ، وبعد ذلك تم إضافة خط لإنتاج دفاتر الرسم وخط لإنتاج دفاتر الملاحظات بقدرة إنتاجية تفوق 30 ألف دفتر بالساعة ، وتصل القدرة الإنتاجية اليوم في الشركة إلى 6000 طن سنوياً وهي قادرة على تغطية 95% من حاجة السوق المحلي.

من جانبه قدم د. أبو زنيد شكره للحرباوي على حسن الاستقبال وأثنى على إدارة الشركة والانجازات التي حققتها بقيادته رغم كل العقبات والصعوبات الناجمة عن الاحتلال. كما وأشاد بجهود الأجهزة الامنية التي تعمل ليل نهار من اجل توفير البيئة الاقتصادية والاستثمارية الملائمة .مؤكدا على ضرورة وجود اقتصاد وطني قوي مما يمكن من اقامة دولة فلسطين المستقلة، ومثمنا دور الورقية في دعم الاقتصاد الوطني.

ثم تطرق للحديث عن الممارسات الاسرائلية والعراقيل التي تضعها الحكومة الاسرائلية في وجه الاقتصاد الفلسطيني، والتي مازالت ترفض اقامة المناطق الصناعية في المناطق "c" والتي تعتبر من أكثر المناطق ملائمة لأقامة المناطق الصناعية .كما وأشاد بالقطاع الخاص ، معتبرا شركة المصنوعات الورقية احدى الشركات الرائدة والمميزة على صعيد الوطن والعالم والتي تنال ثقة واعتزاز الجميع .