وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جهاز الاحصاء المركزي يعلن عن مسابقة لافضل عمل اعلامي احصائي

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 18:33 )
رام الله - معا - اعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم ، عن التنافس على جائزة افضل عمل إعلامي إحصائي فلسطيني للعام 2010، وذلك ضمن التحضيرات للاحتفال بيوم الإحصاء العالمي 20/10/2010 التنافس على جائزة أفضل عمل إعلامي إحصائي فلسطيني للعام 2010 .

وتهدف الجائزة الى تعزيز استخدام البيانات الإحصائية التي يصدرها الجهاز في إعداد التقارير التحليلية والأخبار الصحفية، تعزيز دور الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام بشتى أنواعها في نشر الإحصاءات الرسمية بطرق مختلفة وجذابه.

وحسب الفئات المستهدفة، فان الجائزة تستهدف الصحفيين، الإعلاميين، في وسائل الإعلام بشتى أنواعها (المسموعة والمرئية والمكتوبة)، العاملين داخل الأراضي الفلسطينية .

وحسب شروط المنافسة على الجائزة، فان الجائزة تركز على استخدام البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في إعداد التقرير/ الروبرتاج الصحفي الإحصائي سواء كان في المجال السكاني، الديمغرافي، الاجتماعي، الاقتصادي أو الجغرافي، وإن يكون جمهور التقرير/الروبرتاج الصحفي الإحصائي هو المواطن العادي، وأن يكون التقرير/ الروبرتاج الصحفي الإحصائي ذو ارتباط وطني وله أثر على حياة المواطن العادي، وأن ينشر التقرير/ الروبرتاج الصحفي الإحصائي في أحد الصحف المحلية أو في إحدى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة أو في الفضائيات العربية، وأن يكون التقرير/ الروبرتاج الصحفي الإحصائي جديد ولم يتم نشره سابقاً في وسائل الإعلام بشتى أنواعها.

وسيتم منح الفائز الأول درع الإحصاء الفلسطيني و1500 دولار أمريكي لأفضل تقرير صحفي إحصائي مكتوب، في حين يتم منح الفائز الأول درع الإحصاء الفلسطيني و 1500 دولار أمريكي لأفضل تقرير صحفي إحصائي مسموع، كما يتم منح الفائز الأول درع الإحصاء الفلسطيني و 1500 دولار أمريكي لأفضل تقرير صحفي إحصائي مرئي، ويتم منح الفائز الثاني من كل فئة (مكتوب، مسموع، مرئي) مبلغ 750 دولار أمريكي.

وحدد الجهاز موعد تقديم العروض بما لا يتجاوز 20/09/2010، موضحا انه سيتم تشكيل لجنة وطنية أعضاؤها ممثلين عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، والمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية، أحد أساتذة الإعلام في إحدى الجامعات الفلسطينية، نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أحد مراكز البحث العلمي.