وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاجتماع التأسيسي لملتقى النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 21:04 )
رام الله - معا - عقدت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي اليوم بالتعاون مع مؤسسة التعاون الفني الألماني (GTZ) وبرعاية وحضور المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي والسيدة كريستينا مديرة مؤسسة التعاون الفني الالماني الاجتماع التأسسي لملتقى النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي حضرة العديد من المؤسسات النسوية والعاملة في هذا المجال.

وبعد شكره وترحيبه بالحضور اكد غنيم على اهمية هذا الاجتماع لموضوع مشاركة المرأه في الهيئات المحلية، وتقييم التجربة الماضية لهذه المشاركة والاستفادة من النجاحات التي تمت ومعالجة الاخفاقات، اضافة الى تعزيز التنسيق بين المؤسسات العامله في مجال دعم المرأه في قطاع المحلي توفيرا للجهود وعدم بعثرتها بتكرار المشاريع والبرامج وتقديم الافضل لصالح العضوات والعاملات في الهيئات المحلية.

وقال غنيم: ان الوزارة عملت على دعم المرأه في الهيئات المحلية سواء كانت عضوة او موظفة، وكان للنوع الاجتماعي جزء مهم في خطة الوزارة الاستراتيجية التي اعلنتها مؤخرا للخمس سنوات القادمة. وتحدث عن الوضع القانوني والاجتماعي والمهني لتعزير دور المرأة في المجتمع بشكل عام وفي الهيئات المحلية وقطاع الحكم المحلي بشكل خاص، واشار الى تمكين المرأة ورفع قدراتها من اجل الارتقاء بدورها وتعزيزه، ودعى الى تفعيل دور مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة منوها ان تأجيلها لا يعني الغائها.

وبدورها تحدثت السيدة كريستينا عن فكرة الملتقى بحضور جميع الشركاء داعمة هذه الفكرة ومشيدة بها لتبادل الخبرات والتعاون في العديد من القضايا التي تهم النوع الاجتماعي وتعززه.

وقالت حنان مسيح مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي : ان الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز التعاون وايجاد الية فاعلة للتنسيق من اجل توحيد جهود جميع المؤسسات التي تعمل على دعم النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي.

ومن ثم عرضت استراتيجية وحدة النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي، واشارة الى التجربة السابقة لمشاركة المرأة في الهيئات المحلية والنجاحات التي تمت رغم حداثتها.

وناقش الحضور اليات التنسيق والادوار وتوحيد الجهود من اجل دعم دور المرأه وتطوير مفهوم النوع الاجتماعي.