وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والدفاع المدني في نابلس يعقدان ورشة لعمال المطابع

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 09:26 )
نابلس- معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والدفاع المدني في نابلس ورشة عمل لعمال المطابع في مطبعة الحجاوي عن السلامة المهنية والوقاية من الاخطار، وذلك بالتعاون مع نقابة العاملين في المطابع والالوان.

وحضر الورشة كل من مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي مصطفى حنني ومدير العلاقات العامة في الدفاع المدني منذر صوالحة ومدير التدريب في الدفاع المدني الملازم أول فادي خريوش وعدد من عمال المطابع في المدينة.

وتحدث المدرب فادي خريوش عن السلامة العامة في المطابع وطرق الوقاية وكيفية التعامل مع أي طارئ أو إصابة، وضرورة التوعية في السلامة المهنية وطرق التعامل والسلوك الصحيح مع معدات المطابع ووجوب الاخذ في تعليمات ونصائح الدفاع المدني بهذا الخصوص.

من جانبه رحب مصطفى حنني بالعمال وطالبهم بالمزيد من اليقظة أثناء العمل، وضرورة إتباع إرشادات الدفاع المدني، وشرح لهم عن دور جهاز الدفاع المدني في التوعية الوقائية وأشار أن الدفاع المدني يعمل مع جميع المؤسسات والقطاعات من اجل ترسيخ مفاهيم السلامة المهنية.

في جانب آخر ألقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة محاضرة لقوات الأمن الوطني عن أهمية الأمن والاستقرار في نابلس، وأشار أن المؤسسة الأمنية رسَّخت أسس الأمن والأمان في المحافظة من خلال تعاونها مع بعضها البعض كجسم واحد بأذرع مختلفة وان قات الامن الوطني لعبت وتلعب دورا هاما بمساندة بقية الاجهزة الامنية وشرح أبو زبيدة عن طبوغرافية محافظة نابلس وطبيعتها وتضاريسها كونهم مستجدين على المحافظه.

وواصلت دائرة الارشاد الديني في التوجيه السياسي البرنامج الديني المشترك مع شرطة المحافظة في مركز الإصلاح والتأهيل وبالتعاون مديرية أوقاف نابلس حيث التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس بعدد من النزلاء في المركز وتحدث معهم عن اغواء الشيطان.

وقال الشيخ نابغ "إن السبب في المعاصي والذنوب إما من الشيطان، وإما من النفس الأمارة بالسوء ، فالشيطان خطر .. ولكن النفس أخطر بكثير ... لذا فإن مدخل الشيطان على الإنسان هو النسيان فهو ينسيك الثواب والعقاب ومع ذلك تقع في المحظور".