وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نساء غزة يشعلن الشموع تعبيرا عن تضامنهم مع سفينة مريم اللبنانية

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 07:31 )
غزة- معا-نظم القطاع النسائي بشبكة المنظمات الأهلية في غزة في وقفة تضامنية مساء اليوم الاثنين في ميناء الصيادين بمدينة غزة أضاءوا خلالها الشموع تضامننا مع سفينة مريم اللبنانية المتوجهة لشواطئ القطاع خلال الأيام القامة في وجه التهديدات الاسرائيلية.

وحملت النساء لافتات تطالب بضرورة التضامن الكامل مع سفينة مريم ورفعن ألام لبنان والعلم الفلسطيني.

وقال أمجد الشوا من الحملة الدولية لكسر الحصار أن الفعالية تأتي لتأكيد على وقوف الشعب الفلسطيني وعلى رأسه شريحة النساء إلى جانب المتضامنين مع القضية الفلسطينية.

واستنكر الشوا سياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه السفن والتهديدات المتلاحقة ضد المشاركين فيها

كما طالب المشاركون الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون ومجلس الامن الدولي بالعمل بكافة الوسائل اللازمة من اجل حماية سفن فك الحصار والضغط على دولة الاحتلال بعدم الاعتداء عليها وتمكينها من الوصول الي قطاع غزة مؤكدين ان هذة السفن ومن عليها من متضامنين يقومون بمهمة مدنية انسانية تهدف الى المساهمة في جهود كسر الحصار الجائر والغير قانوني الذي يفرضة الاحتلال على اكثر من مليون ونصف فلسطيني منذ ما يزيد عن ثلاثة سنوات.

ورحبت الحملة بالمبادرات الشعبية من قبل الكثير من الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة في تسيير السفن وقوافل المساعدات والزيارات وغيرها من الفعاليات الهادفة الى كسر الحصار والتضامن مع ابناء الشعب الفلسطيني