وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتاح تعقد لقاءً جماهيرياً في بلدة عنزة

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 09:24 )
جنين- معا- عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح "لقاء جماهيريا في مركز نسوي عنزه حول "أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية ودعم المرأة للمرأة في الانتخابات".

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع المرأة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح بالشراكة مع مؤسسة" كرييتف الدولية" وبدعم من(MEPI).

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيسة المركز النسوي باسمة براهمة التي اكدت على ضرورة العمل الجاد والمكثف لدعم ومساندة النساء خاصة في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها النساء المرشحات بسبب تاجيل الانتخابات، معربةً عن شكرها لمؤسسة مفتاح التي منحت النساء فرصة المعرفه بحقوقهن خاصة في قانون الانتخابات.

وتحدثت فرحة ابو الهيجاء منسقة مفتاح في محافظتي جنين وطوباس عن اهمية مشروع المراة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح منذ اكثر من 5 سنوات، مؤكدة ان عملها لايقتصر على فترة الانتخابات بل يمتد من اجل تقوية ومساندة النساء في كل المراحل والظروف وانها تعي تماما الظروف الصعبة التي تعيق وصول المرأه الى مواقع صنع القرار مطالبة النساء لمزيد من العمل الجاد والضغط على اصحاب القرار لانصاف المرأة واعطائها الفرصة لاثبات جدارتها وقدرتها على قيادة المجتمع الفلسطيني.

ودار نقاش بين المشاركات حول اهمية وجود النساء في المجالس المحلية وضرورة دعم المراة للمراة وأكدن ان وجود نساء في المجالس سيدعم قضايا النساء وقد اوصت المشاركات بضرورة دعم ومساندة المرشحات من قبل المجتمع المحلي.