وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باراك يطلب من الامم المتحدة تعليق تحقيقها في الهجوم على سفينةالحرية

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 15:19 )
بيت لحم-معا- حث وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الامم المتحدة تعليق خطط لاجراء تحقيق مستقل تدعمه المنظمة الدولية في غارة شنها كوماندوس اسرائيليون على قافلة سفن تحمل مساعدات اثناء ابحارها الى قطاع غزة الشهر الماضي وقتل خلالها تسعة نشطاء أتراك.

ومتحدثا الى الصحفيين بعد اجتماعه مع بان جي مون قال باراك انه أبلغ الامين العام أنه ينبغي للامم المتحدة أن تعلق خططها لانشاء لجنة للتحقيق في اعتراض اسرائيل في الحادي والثلاثين من مايو ايار للقافلة التي كانت تضم ست سفن اثناء توجهها الى غزة.

واضاف باراك قائلا "عبرنا عن رأينا بأنه في الوقت الحالي ومادامت هناك.... قوافل سفن اخرى قيد التجهيز فان من الافضل على الارجح تركه (تحقيق للامم المتحدة) على الرف لبعض الوقت."

وقال الوزير الاسرائيلي ان اللجنة التي انشأتها اسرائيل والتي تتألف من خمسة اشخاص منهم مراقبان اجنبيان ستكون كافية في الوقت الحالي.

ومضى باراك قائلا "اننا نمضي قدما في تحقيقنا المستقل الذي نعتقد ان من الواضح انه مستقل ويمكن الاعتماد عليه وذو مصداقية وينبغي السماح له بأن يعمل."

وقال باراك انه تصرف "غير مسؤول" أن يعطي أحد الاذن لمزيد من سفن المساعدات للابحار الي غزة.

وقال باراك "معروف جيدا اننا طلبنا منهم جميعا مثلما طلبنا من قوافل السفن السابقة ان ينضموا الينا وان يذهبوا من خلال (الميناء الاسرائيلي) أسدود."