وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحقيقات المنظمة العالمية هيومن رايتس ووتش ومؤسسة الضمير لحقوق الانسان تحمّل الاحتلال مسؤولية مقتل عائلة غالية

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- أكدت المنظمة العالمية هيومن رايتس ووتش ومؤسسة الضمير لحقوق الانسان حول زعم الاحتلال الإسرائيلي، بأن مقتل عائلة غالية على شاطئ بحر بيت لاهيا ، الاسبوع الماضي، يرجع إلى الفلسطينيين في محاولة لتضليل الرأي العام الدولي، أن جميع التقارير التي قدمت من وسائل الإعلام الفلسطيني للمنظمة تبين أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول عن هذه الجريمة.

وأشار مدير مؤسسة الضمير خليل أبو شمالة، في اتصال هاتفي لـ "معا" إلى أن السكرتير العام للأمم المتحدة طالب اعتماد تشكيل لجنة عمل دولية لمواصلة العمل، واستدعاء خبراء دوليين لاستكمال التحقيق ومعاقبة المجرمين, معبرا عن أمله في أن تجرى محكمة دولية لمتابعة التحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية.

وأوضح أبو شمالة أن المنظمة العالمية تابعت جميع التقارير لوسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية، وان شهود العيان يملكون رواية الحادث, لاسيما وأن الفلسطينيين لا يملكون الإمكانات التي استخدمت وادت إلى مقتل عائلة كاملة .

وبين أبو شمالة، أنه لم يعد هناك مجال للشك حول المسؤولية الكاملة الواقعة على الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بمقتل العائلة المذكورة .

كما أوضح أبو شمالة فيما يتعلق بادعاء الاحتلال الإسرائيلي أن الرئاسة الفلسطينية لا ترغب بإجراء التحقيق، أنه تم إرسال رسالة رسمية إلى مدير مكتب الرئاسة رفيق الحسني تظهر عكس تلك الادعاء وتبين أنه لا مانع لدى الرئاسة من إجراء التحقيق .

ووصف أبو شمالة التحقيق بالايجابي باعتبار المنظمة العالمية إحدى أهم المنظمات تعمل بشكل محايد ومستقل و أن الهدف من إجرائها للتحقيق هو إظهار الحقيقة.