وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"دير شبيغل" تكشف الشخصية الحقيقية لعميل الموساد المعتقل في بولندا

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "دير شبيغل" الالمانية عن شخصية عميل الموساد الاسرائيلي الحقيقة الذي تم اعتقاله في بولندا وهو يحمل جواز سفر بولندي تحت اسم اوري بروديسكي، في الوقت الذي تعرف السلطات الالمانية هذا الشخص على اسم الكسندر ورين، والذي سبق وكان يحمل ايضا جوازا المانياً تحت اسم مايكل بودنهيمر، والذي ارتبط اسمه بعملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

وبحسب ما نشرت الصحيفة اليوم الثلاثاء فان شخص يدعى هانس بودنهيمر طلب من القنصلية الالمانية في تل ابيب جواز سفر الماني، وبعد الحصول عليه غادر الى مدينة كلن في المانيا حيث التقى مع شخص يدعى الكسندر ورين والذي هو ايضا اوري بروديسكي المعتقل حاليا في بولندا، حيث اصبح ابنا لهانس وحمل اسم مايكل وعرف نفسه كمحامي الماني في الوقت الذي كان يعمل مع الموساد.

واشارت الصحيفة انه تم استخدام الجواز الالماني الذي تم عمله بشكل سريع في عملية اغتيال محمود المبحوح، وهذا ما استدعى القضاء الالماني الطلب من السلطات البولندية تسليم رجل الموساد الاسرائيلي للقضاء الالماني من اجل تقديمه للمحاكمة، حيث لم تنفع الضغوطات الاسرائيلية بسحب الطلب الالماني.

ومن المتوقع ان يصدر بحق عنصر الموساد قرارا بالسجن لسنوات في حال تقديمه للمحاكم الالمانية بعد تسليمه من السلطات البولندية.