وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور عدد جديد من مجلة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- اصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي عدد جديد من مجلة الحكم المحلي بدعم طباعته من مؤسسة التعاون الالماني ( GTZ ).

وتناول العدد المواضيع والهموم في قطاع الحكم المحلي وفق الأبعاد التالية: البعد الاستراتيجي- إستراتيجية الوزارة، الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للحكم المحلي، التخطيط التنموي الاستراتيجي، إشكاليات التخطيط الإقليمي في فلسطين بين الموروث والوقاع وإستراتيجية النفايات الصلبة في فلسطين.

وبخصوص المشاريع تناول المشاريع الحيوية والاستراتيجية في محافظة رام الله والبيرة كملف للعدد، تقرير عن المشاريع التي تتابعها الوزارة، مشروع تطوير القرى والأحياء الفلسطينية وحديقة حيوانات قلقيلية.

كذلك تناول إضاءات في مواضيع الرقابة قيمة وظيفية ووطنية، اختصاصات مجالس الهيئات المحلية واضطرار وزارة الحكم المحلي لإدارة بعض الهيئات المحلية. اما في النوع الاجتماعي فقد تناول النوع الاجتماعي من النظرة القانونية، تمكين المرأة والمجالس الشبابية تجربة رائدة.

وفي البعد الأخير تناول العديد من القضايا مثل: واقع المياه في فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي وسياسة الامر الواقع، الرصيف حق للمواطن، بلدية السواحرة وحاجة الموتى لتصاريح مرور، التجمعات البدوية والرعوية في محافظات طوباس.