وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحكام وتأجيل جلسات أسرى في عوفر وسالم

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 13:48 )
سلفيت- معا- أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني اليوم ان محكمة سالم العسكرية أصدرت أحكاما بحق أربعة أسرى، وأجلت جلسات تسعة آخرين الى فترات متفاوتة، فيما أجلت محكمة سالم آخرين ،وذلك خلال هذا الأسبوع .

وبين المحامي بان المحكمة اصدر حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا و ألفي شيقل على الأسير فادي زكارنه من قباطية، وعلى الأسير عدي سلامه سليم من عزون بالسجن الفعلي لمدة 13 شهرا و وثلاثة آلاف شيقل غرامة مالية، فيما تم الحكم لمدة ستة شهور وألفي شيقل على الأسير محمد حسني عوده الله من طوباس ن وعلى الأسير بهاء سلطان من سلفيت بالسجن الفعلي لمدة 55 يوما وألف شيقل غرامة ماليه.

وأجلت ذات المحكمة جلسة الأسيرين محمد ذياب من سلفيت وصخر حنون من قلقيلية ليوم 12/7، وليوم 7/7 جلسة الأسير محمد سهيل عدوان من قلقيلية، والأسير ثائر جعايصة من طوباس جلسته في يوم 5/7 ، وليوم 11/7 يوسف اب صيام من طوباس ، ومحمد أكرم منصور من نابلس ، واحمد سليم من قلقيلية ليوم 15/7 ، وليوم 27/7 جلسة الأسير قيس ابو ماضي من طوباس لبينة الدفاع ، وليوم25/7 الأسير نسيم الجعبيتي من قلقيلية لجلسة إثباتات.

وفي محكمة عوفر العسكرية تم تأجيل جلسة الأسير منذر جنايده من الخليل ليوم 27/6 للمرافعة ، وليوم 31/8 تم التأجيل للأسير هاشم أبو ميزر من الخليل.

وقامت ذات المحكمة بإعطاء شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " للأسيرين عياد عنقوشي واحمد مسلم من رام الله وتحددت جلستهما في يوم 12/7 ، وكذلك الأسير جمال سليم زايد من رام الله ولكن جلسته بتاريخ 1/8 للقراءة.

وأفرجت المحكمة عن الأسير بهاء عمر حمد من رام الله بكفالة مالية قدرها سبعة آلاف شيقل ، وأفرجت عن الأسير محمد ابو ماريا من الخليل بدون شروط، وأعطت النيابة الإسرائيلية الحق في الاستئناف على قرار الإفراج عن الأسرى جميل محمد عبد الرازق من ابو شخيدم ، و احمد ناصر و محمد ابو لطيفه وإبراهيم ابو لطيفة وذلك حتى يوم غد 23/6/2010م .