وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يستقبل مستشار حرية التنقل والتحرك في مكتب الرباعية

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 14:54 )
الخليل- معا- استقبل القائم باعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد، مستشار حرية التنقل والتحرك في مكتب الرباعية، د. تيم وليامس ومدير عام الخدمات البيطرية ومدير الارتباط المدني ومدير الزراعة وممثل عن منظمة الفاو وطاقم من وزارة الاقتصاد الوطني لبحث امكانية تسوية منتجات الالبان من المحافظة وداخل الخط الأخضر وبالتحديد منتجات الجنيدي والجبريني.

وأطلع د. سمير أبو زنيد الوفد الضيف على الواقع الاقتصادي بالمحافظة والانعكاسات السلبية الناجمة عن ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الارض ومدى تأثر الاقتصاد المحلي بها.والواقع التسويقي للمنتجات في ظل حصار غزة.

كما واستعرض د.أبو زنيد وضع تسويق المنتجات داخل القدس والخط الأخضر واهم مالمعيقات التي تحول دون نمو وتطور الاقتصاد الفلسطيني واهمها عدم السماح للفلسطينيين بالاستثمار في الاراضي المصنفة" C "بالاضافة الى غياب المناطق الصناعية.

من جانبه شكر تيم وليامس د.ابو زنيد على حفاوة الاستقبال وعلى الشرح المستفيض لحقيقة الواقع الاقتصادي بالمحافظة مقدرة الجهود الذي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل التخفيف من اعباء المواطن الفلسطيني والتاجر، مؤكدا أن الرباعية تبذل قصارى جهدها لتحقيق الامن والسلام بالمنطقة ومنوهاً الى اهتمامهم بطبيعة الواقع الاقتصادي بالمحافظة.

وقام الوفد الضيف بزيارة ميدانية لهذين المصنعين للتعرف عن قرب على حقيقة ما يجري على الارض والاطلاع على احتياجات الاقتصاد الفلسطيني.