وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خانيونس تنظم إعتصاماً تضامنياً نصرة للشعب الإيرلندي

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- نظمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة ظهر اليوم إعتصاماً تضامنياً حاشداً نصرة للشعب الإيرلندي وتعاطفاً مع مدينة ديري الإيرلندية التي ترتبط بمشروع توأمة مع مدينة خان يونس، وذلك بعد إعتذار الحكومة البريطانية عن جريمة الأحد الدامي التي أرتكبيت بحق المدنيين من الشعب الإيرلندي قبل نحو (40) عاماً.

وأقيم الإعتصام في ساحة مبنى البلدية الجديد بحضور المهندس صالح سلطان نائب رئيس بلدية خان يونس، والدكتور يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي عن محافظة خان يونس والدكتور وليد عامر عضو المجلس البلدي وحشد غفير من موظفي البلدية وقادة المجتمع وجماهير خان يونس.

وفي كلمته خلال الإعتصام أكد المهندس سلطان نائب رئيس بلدية خان يونس، على أهمية هذه المناسبة والتي جاءت لتؤكد على العلاقات الوثيقة ما بين الشعبين الفلسطيني والإيرلندي، واللذان لا يزالان يعانيان من الإحتلال وإن إختلفت أشكاله، مشيراً في ذات السياق إلى أن إعتذار الحكومة البريطانية عن مجزرة الأحد الدامي في إيرلندا هي خطوة على الطريق الصحيح نحو إنصاف الشعوب المظلومة التي وقع عليها الظلم والعدوان.

ودعا سلطان الحكومة البريطانية بضرورة تقديم الإعتذار للشعب الفلسطيني على جريمتهم الكبيرة التي منحت لليهود وعداً أسوداً للإستيلاء على فلسطين، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة إنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والذي يهدد حياة الفلسطينيين بالموت البطيىء.

من جانبه أكد الدكتور يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي أن إعتذار الحكومة البريطانية يجب أن يستمر ويتواصل في الإعتذار لجميع دول العالم الذين وقعوا تحت الإحتلال البريطاني، حيث أن المستعمرات البريطانية كانت لا تغرب عنها الشمس وإرتكبت فيها مجازر من أجل بسط القوة والظلم على المواطنين في البلدان التي كانت واقعة تحت الإحتلال البريطاني.

وطالب الأسطل حكومة بريطانيا بالإعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور الذي منح لليهود حقاً مزعوماً في فلسطين ناهيك عن الجرائم الإسرائيلية الكبيرة بحق الفلسطينيين التي أرتكبيت منذ الوعد.