وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشار التعاون بالقنصلية الفرنسية يزور جامعة خضوري بطولكرم

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 18:31 )
طولكرم - معا - قام بنوا تاديه مستشار التعاون والشؤون الثقافية بالقنصلية الفرنسية، وفاني لافوركاد ملحقة التعاون الجامعي والمؤسساتي للقنصلية الفرنسية في القدس، بزيارة لجامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم الثلاثاء، حيث استقبلهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور داود الزعتري في مكتبه، بحضور كل من د. سائد ملاك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و أ. عزمي صالح مسئول العلاقات الدولية في الجامعة.

ورحب الزعتري بالوفد الفرنسي وقدم لمحة عن الجامعة، واستعرض مراحل تطورها وانجازاتها ومشاريعها المستقبلية على الصعيد الأكاديمي والإداري، ومشاريع البنية التحتية، كما استعرض الخطط الإستراتيجية لتطوير الجامعة الخمسية والعشرية للبنية التحتية والتخصصات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي المتخصصة وخاصة في مجال الزراعة والهندسة الميكانيكية والكهربائية، والتركيز على جودة التعليم ومخرجاته لتلبية حاجة السوق المحلي والإقليمي من الأيدي العاملة المؤهلة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث آفاق التعاون بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفرنسية من خلال القنصلية الفرنسية في القدس وجامعة فلسطين التقنية – خضوري على مختلف الأصعدة، سواء دعم البنية التحتية ومشاريع الشراكة وإيفاد الخبراء في مجال تعليم اللغة الفرنسية وغيرها من المجالات التقنية والتكنولوجية ومشاريع البحث العلمي، والتعاون في مجالات المكتبة الالكترونية وتوفير المنح للدراسات العليا بمستوى الماجستير والدكتوراه لمختلف التخصصات الأكاديمية، ومنح لمشاريع البحث العلمي والزيارات العلمية القصيرة.

واصطحب الزعتري الوفد في جولة لمرافق ومباني الجامعة واطلعه على المشاريع الإنشائية الجديدة والمنوي إنشائها قريباً.