وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد الوطني يلتقي ممثلة البرازيل وممثل الارجنتين لدى السلطة

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 21:23 )
رام الله -معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده ظهر اليوم بمقر الوازرة في مدينة رام الله مع ممثلة البرازيل لدى السلطة الوطنية السيده ليجيه شرير، وممثل الارجنيتن لدى السلطة السيد راسيو وامبا.

وجرى خلال اللقاء البحث في امكانية التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة، مع مجموعة ميركيسور التي التي تضم (الارجنتين، والبرازيل، الأورغواي، والبرغواي) الامر الذي اعتبره الوزير فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين اعضاء المجموعة.

كما تم البحث في السبل والوسائل الكفيلة بانجاح مؤتمر الاعمال والمستثمرين الفلسطينين في امريكيا اللاتينية، بمشاركة دول امريكيا اللاتينية، واسبانيا، والبرتغال.

وفي سياق اخر اشار د. ابولبده الى أن الحكومة الفلسطينية تعمل بخطوات ثابتة لتحسين الوضع الاقتصادي وترسيخ حالة الأمن وتشريع كافة القوانين التي تنعكس إيجاباً على القطاع الاستثماري وتساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني بشكل عام، مؤكداً أن الاقتصاد الفلسطيني بات يشكل نموذجاً رائداً يقوم على التكامل والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقد تم الاتفاق على تحديد الاسبوع الاول من شهر اكتوبر موعدا لزيارة مجموعة ميركيسور الى فلسطين لدراسة السبل والوسائل الكفيلة بتأطير العلاقات مع دول المجموعة، وتطويرها بما يخدم اهداف التنمية في فلسطين، وهذه البلدان، اضافة الى تحديد 29-29 من شهر اكتوبر موعدا مبدائيا لعقد مؤتمر لرجال الاعمال والمستثمرين الفلسطينين في البرازيل بمشاركة اسبانيا والبرتغال، والعمل على تنسيق الجهود وتبادل المعلومات قبل هذا التاريخ لاستكمال متطلبات انجاح هذه اللقاءات.