وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

3 أسرى من سلفيت يدخلون عامهم الـ22 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 12:23 )
سلفيت - معا- قال الأسير السابق مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة أن ثلاثة أسرى من عمداء الأسرى ومن سكان بلدة بروقين في محافظة سلفيت، قد دخلوا بالأمس عامهم الـ22 في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأضاف فروانة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى الثلاثة بتاريخ 20-6-1989 بتهمة الانتماء لحركة " فتح " وقتل مستوطن إسرائيلي، وأصدرت إحدى المحاكم العسكرية على كل واحد منهم حكماً بالسجن مدى الحياة، والأسرى هم: فهيم رمضان سرحان إبراهيم ( 42 عاماً ) ، ويقبع حالياً في سجن جلبوع، ومصطفى عثمان عمر الحج ( 43 عاماً ) ويقبع حالياً في سجن ريمون، بلال ابراهيم مصطفى ضمرة ( 41 عاماً ) ويقبع حالياً في سجن بئر السبع، وثلاثتهم غير متزوجين.

وأوضح فروانة بأن الأسير فهيم ابراهيم، فقد والده الحاج أبو نعيم بعد اعتقاله بعام واحد ، فيما والدته توفيت هي الأخرى عام 2004، وأن الأسير مصطفى هو الآخر فقد والديه خلال فترة اعتقاله.

وناشد نعيم شقيق الأسير فهيم ابراهيم في اتصال هاتفي مع فروانة، وسائل الإعلام المختلفة إلى ايلاء " الأسرى القدامى " مزيداً من الإهتمام، في عرض معاناتهم وتسليط الضوء على أوضاعهم، وتفعيل الدور المساند لهم، ووضعهم قضية تحريرهم على سلم أولويات الجهات المعنية.