وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تطلق "مشروع طلائع الشرطة لإنتاج مدربين" في سلفيت

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 10:33 )
سلفيت- معا- افتتحت الشرطة في سلفيت وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية امس مخيما صيفيا تحت عنوان "مشروع طلائع الشرطة لإنتاج مدربين" في قاعة الشهيد شاستري بمقر المحافظة.

وحضر حفل الافتتاح محافظ سلفيت عصام أبو بكر وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ونائب قائد المنطقة والعقيد عبد الجبار برقان مدير إدارة مكافحة المخدرات ومدير شرطة المحافظه المقدم حقوقي علاء الشلبي والأستاذ رفيق سلامة مدير التربية والتعليم ومدراء الأجهزة الأمنية واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية والضباط مدراء فروع مكافحة المخدرات في المحافظات وضباط شرطة المحافظة.

وأوضح بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة نقلا عن النقيب سامر زيتاوي مدير فرع العلاقات العامة بالمحافظة ان البرنامج يهدف إلى تدريب 25 طالبا وطالبة من الصفين العاشر والحادي عشر من بلدات وقرى محافظة سلفيت كمدربين صغار يساندون الشرطة في تقديم المحاضرات وتوعية وإرشاد زملائهم الطلاب وتمكينهم وجعلهم قادرين على إلقاء محاضرات وغرس ثقافة العمل الجماعي لديهم.

وفي كلمته نقل مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي تحيات اللواء حازم عطا الله- مدير عام الشرطة للحضور وأكد على حرص الشرطة الدائم على تعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين في كافة المجالات.

واشار المقدم الشلبي الى أهمية هذه المخيمات في بناء وصقل شخصية الطلبة بناة المستقبل الواعد واوضح المقدم الشلبي ان الشرطة تتابع وتطور هذه النشاطات وان هذا المخيم سيتم عقده في قاعة الشرطة بأشراف كادر متخصص من الضباط وشكر التربية والتعليم واللجنه العليا للمخيمات الصيفية على تعاونهم ودعمهم.

وأثنى محافظ سلفيت على "الجهود التي تبذلها شرطة محافظة سلفيت في كافة المجالات وعلى احتضانها لمثل هذه النشاطات المهمة لطلائعنا وزهراتنا"، مؤكداً على أهمية دور الشرطة وأجهزة الأمن في فرض النظام والقانون.

وشكر وكيل وزارة الشباب والرياضة شرطة سلفيت على مدى التعاون الذي تم بين الشرطة ومديرية الشباب والرياضة لانجاز هذا المشروع، موضحا أن هذا المخيم يأتي ضمن ترتيبات اللجنة الوطنية العليا للمخيمات وقيادة الشرطة.

وأعلن العقيد عبد الجبار برقان خلال كلمته بانطلاق فعاليات الشرطة بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات تحت شعار "نعم للحياه لا للمخدرات وشباب بلا مخدرات"، داعيا لتضافر جهود كل الجهات للوقاية من المخدرات واكد على أهمية الشراكة مع المؤسسات المعنية، من اجل محاربة هذه الظاهرة التي تمس كافة جوانب الحياة.

وقال مدير التربية والتعليم إن هذه النشاطات اللامنهجية لها أهمية كبيرة في بناء شخصية الطلاب وتأهيلهم وتدريبهم وفي نفس الوقت تقضي على الفراغ والروتين لدى الطلاب وخصوصاً الفئة العمرية ما بين (12-18) سنة.

وأكد أن التربية والتعليم على استعداد كامل للتعامل مع أية مشاريع تخدم الطلاب بناة المستقبل لان الجميع شركاء في بناء الدولة الفلسطينية المستقله وثمن الجهود التي تبذلها الشرطة في تامين وإنجاح امتحانات الثانوية العامة.

وأشار مدير فرع مكافحة المخدرات في سلفيت ان البرنامج التدريبي سيشتمل على محاضرات في "الانتماء للوطن والتنمية القيادية وتكريس مبدأ العمل الجماعي والتعريف بأقسام الشرطة وعمل إدارة مكافحة المخدرات ومحاضرات توعيه حول خطورة المخدرات وأنواعها وأسباب تعاطيها والمخاطر الصحيــة مدعمة بصـور وأفلام توضيحية ومضار التدخين وعرض ريبورتاج مصور لكافة النشاطات والبرامج التي سيتلقاها المتدربون في المخيم".

وفي نهاية الاحتفال قدم مدير فرع مخدرات سلفيت فكرة عن اهم النشاطات المنوي تنفيذها ضمن المشروع.

وفي السياق ذاته تم تكريم وتوزيع جوائز لأفضل ثلاثة فائزين للطلبة ومدارسهم بمسابقة القصة القصيرة حول موضوع مخاطر المخدرات والأخطار الصحية وأثارها على الفرد والمجتمع والتي نظمتها الشرطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.