وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الرؤيا" تختتم سلسلة نشاطات لبناء القدرات لمؤسسات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 10:48 )
جنين- معا- اختتمت مؤسسة الرؤيا العالمية في جنين سلسلة من النشاطات لبناء القدرات لمؤسسات المجتمع المحلي في عدد من قرى وبلدات المحافظة في عدة مجالات.

وقال جاك اسعيد مساعد مدير برنامج قرى غرب جنين في الرؤيا العالمية أن مؤسسة الرؤيا العالمية اختتمت دورة خياطة في قريتي الخلجان وأم دار لعشرين سيدة لمدة 32 يوما عمليا حيث قامت المؤسسة بتوفير ماكينات الخياطة للتدريب عليها بإشراف المدرية إقبال عطاطرة بهدف تعليم حرفي للسيدات لفتح أفق للعمل بما ينعكس على الوضع الاقتصادي للعائلات وأطفالهم حيث اثنت عطاطرة على الالتزام غير المسبوق للمتدربات متمنية أن تتكلل هذه الدورة بإنشاء مشغل للخياطة في القريتين.

وأضاف اسعيد أن المؤسسة قد انتهت من تنفيذ دورة تدريبية في كفيرت وطورة الغربية وطورة الشرقية حول تصنيع الكريمات ومواد التجميل المختلفة من العسل والشمع والذي استهدف ستين سيدة مستفيدة من مشروع تربية النحل في هذه القرى.

من جانبها فقد أشارت المهندسة عرين الشعار مسؤولة مشاريع منطقة جنوب جنين في الرؤيا العالمية إلى الانتهاء من توريد مستلزمات لمقر ثلاثة جمعيات في سيلة الظهر وجمعية نسوية في سيريس والتي شملت أجهزة حاسوب وطابعات وأثاث مكتبي وخزائن ملفات بهدف زيادة القدرة لعمل الورشات وخدمة السيدات المستفيدات من هذه الجمعيات.

في حين أكدت م. الشعار على اختتام نشاط تدريبي لتصنيع الأغذية للمفتول والزعتر البلدي بالتعاون مع مؤسسة التجارة العادلة الفلسطينية لمدة ستة أيام استهدفت أربعة وعشرين متدربة حيث قامت المؤسسة بتوفير كافة مستلزمات التدريب.

في سياق متصل قالت سماح أبو سيدو مسؤولة التطوير المجتمعي في مكتب الرؤيا العالمية في جنين أن المؤسسة أنهت دورة في إدارة المشاريع لعدد من قرى جنوب جنين لممثلي مؤسسات المجتمع المحلي بواقع (40) ساعة تدريبية وبمشاركة (16) ممثل وممثلة لمؤسسات المجتمع المحلي في هذه القرى والبلدات بهدف زيادة قدرة هذه المؤسسات على كتابة وإدارة المشاريع وزيادة القدرة على التواصل مع المؤسسات المحلية والدولية حيث تم منح الشهادات للمشاركين في هذه الدورات

وأكد المهندس اشرف اسعيد مدير برنامج الرؤيا في جنوب وغرب جنين أن هذه السلسلة من النشاطات تأتي ضمن خطة تطوير منطقة جنوب وغرب جنين للمساهمة في بناء قدرات المجتمع المحلي مؤكدا على المثل الذي يقول ( لا تطعمني سمكة بل علمني صيد السمك) حيث قدم الشكر لجميع من ساهم في إنجاح هذه النشاطات وخص بالذكر المجالس البلدية والقروية واللجان المحلية في سيلة الظهر وعنزة والخلجان وأم دار وسيريس، كما خص بالشكر مؤسسة التجارة العادلة الفلسطينية.

وكانت باسمة براهمة رئيسة مركز نسوي عنزة قد أكدت أن النساء سعيدات بالتدريب حيث أن مثل هذه النشاطات التدريبية تفتح مجال العمل والإنتاج لهن مما يعود بالفائدة الاقتصادية والمالية عليهن وعلى عائلاتهن داعية المؤسسات المحلية والدولية إلى استهداف الجمعيات النسوية لما يعود بالفائدة على هذه الجمعيات وعضواتها مقدمة الشكر الجزيل لمؤسسة الرؤيا على دعمها المستمر للمراكز المجتمعية المختلفة.