وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختيار البنك العربي كأفضل مموّل تجاري في الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 13:55 )
بيت لحم- معا- شاركت مؤسسات مالية متخصصة وشركات وبنوك من مختلف أنحاء العالم في الاستطلاع الذي أجرته مؤخراً مجلة "Trade and Forfaiting Review" العالمية المتخصصة في قطاع الأعمال، حيث اختير البنك العربي كأفضل مموّل تجاري في الشرق الأوسط.

وتجري مجلة "Trade and Forfaiting Review" في كل عام استطلاعا سنويا مطبوعا وإلكترونيا لقرائها، حيث كان مجموع الاصوات 5,220 صوتا فرديا لعدة فئات منها أفضل بنك تجاري.

وقالت نادية التلهوني، نائبة الرئيس الأول -مديرة قسم إدارة النقد والتمويل التجاري في البنك العربي "إن اختيار البنك العربي كأفضل مموّل تجاري في الشرق الأوسط هو إنجازٌ يؤكد مكانة البنك الرائدة كمزود لخدمات التمويل التجاري في المنطقة".

وأضافت "إن ما نقدمه من خدمات تمويل تجاري تتسم بالنجاح المدعم بقوة وفاعلية شبكة فروعنا الفريدة حول العالم بالاضافة الى قوتنا المالية كمؤسسة الذي يعزز من تواجدنا الدائم ضمن مستويات عالية من الجاهزية لخدمة عملائنا".

من جهته قال عبدالحميد شومان، رئيس مجلس الإدارة: " نجاحنا مستمد أيضا من الموظفين المختصين عبر شبكتنا ، كل منهم لديه خبرة محلية و إخلاص لخدمة العملاء التي عززت مركزنا كرواد بتمويل التجارة بالمنطقة."

يجدر بالذكر أن البنك العربي قد حاز على العديد من الجوائز من بينها أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في الشرق الأوسط من قبل مجلة Global Finance لسنتان على التوالي، وجائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في الأردن من قبل مجلة Global Trade Review.

تأسس البنك العربي عام 1930، ويتّخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرا له. ويعتبر البنك العربي، والذي يمتلك أوسع شبكة فروع مصرفية في العالم، أول مؤسسة مالية من القطاع الخاص في الوطن العربي، ويصنف ضمن كبريات المؤسسات المالية العالمية، حيث حاز على تصنيف (A3) من Moody’s وتصنيف (A-) من كل من S&P و Fitch.

وفي عام 2009 بلغت أرباح المجموعة قبل الضرائب 782.8 مليون دولار، في حين وصل إجمالي الموجودات 50.6 مليار دولار، وازدادت قاعدة حقوق المساهمين لتصل إلى 8.1 مليار دولار. هذا ويتمتع البنك العربي بشبكة فروع عالمية لا نظير لها مع 500 فرع موزعة في خمس قارات، وحضور بارز في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية في العالم مثل لندن، نيويورك، دبي، سنغافورة، زيورخ، باريس، فرانكفورت، سيدني، والبحرين.