وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه الوطني بمحافظة الوسطى بغزة يحتفل بتخريج دوره في السكرتاريا وإدارة الملفات

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 18:06 )
غزة -معا- احتفلت مفوضية التوجيه الوطني بمحافظة الوسطى بالتعاون مع جمعية شمس الحرية بدير البلح، بتخريج دورة السكرتاريا وإدارة الملفات, بمقر الجمعية, بحضور العميد سليمان أبو نادي المفوض العام للتوجيه الوطني، ونورا أبو شاويش مدير إدارة جمعية شمس الحرية، وعدد من كوادر التوجيه الوطني, و الطالبات الخريجات.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم, ثم قرأ الحضور سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

وشكر العميد سليمان أبو نادي القائمين على الدورة والطالبات الخريجات الآتي حرصن على الاستزادة من مناهل العلم وتطوير قدراتهن العلمية والعملية، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستساهم في تنظيم العمل داخل المؤسسات على اسس علمية صحيحة، باعتبار أن العمل الإداري يحتاج إلى سكرتارية متعلمة ومتطورة, ومشدداً على الحاجة الماسة للتركيز على دور المرأة في المجتمع الفلسطيني و العمل على تطويره خصوصا في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يعيشها شعبنا.

وتطرق أبو نادي إلى تطورات الوضع السياسي والأمني على الساحة الداخلية الفلسطينية, مطالبا بصون الوحدة الوطنية التي تميز بها شعبنا الفلسطيني عبر مختلف مراحل نضاله, مؤكدا أن المعركة ما تزال طويلة ضد الاحتلال الذي يتنكر لكل العهود والمواثيق الدولية, ويجتاح ويدمر المدن والبلدات والمخيمات, يسرق الأرض عبر جدار الفصل ويهود القدس ويرفض حق العودة.

وطالب أبو نادي الحكومة بالعمل الجاد على ترسيخ الوحدة الوطنية بين كافة فصائل ومكونات الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الالتفات إلى هموم ومصالح شعبنا بعيدا عن كيل الاتهامات.

وعبرت نورا أبو شاويش مديرة الجمعية عن سعادتها لتكلل الدورة بالنجاح, متمنيةً أن يكون الخريجات قد استفدن من هذه الدورة بالشكل الأمثل الذي يساعدهن في مجالات دراستهن أو عملهن, ومؤكدةً على استمرار جمعية شمس الحرية في بذل كل الجهود الممكنة للعمل على تنمية قدرات المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات.

ووجهت الطالبة أنعام أبو سليسل التي تحدثت بالنيابة عن الخريجات, شكرها لمفوضية التوجيه الوطني على جهودهم في إنجاح هذه الدورة .