وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة للاتحاد العام للعمال تجتمع برام الله

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- عقدت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعها الدوري بحضور الامين العام حيدر ابراهيم وأعضاء الامانة في مقر الاتحاد برام الله.

وقد ناقش الاجتماع عدد من المواضيع الهامه التي من شأنها أن ترسم معالم الخطط الجديده للاتحاد، حيث تم تقييم مشاركة وفد الامانة العامة في مؤتمر العمل الدولي التاسع والتسعين في جنيف وأهم الانجازات التي حققها، كما ثمن دور الوفد في اقامة علاقات نقابيه على المستويين العربي والدولي ومشاركته بمختلف فعاليات المؤتمر ولجانه المختلفة.

وكان الوفد قد قدم عدد من المداخلات والكلمات والبيانات التي عكست مدى معاناة العمال الفلسطينيين والشعب الفلسطيني من البطاله والفقر، مطالبا المجتمع الدولي ومنظمة العمل الدوليه بعدم المكيال بمكياليين تجاه الشعب الفلسطيني والتسريع في مساعدتهم وتقديم العون لهم من خلال برامج التشغيل والحمايه الاجتماعيه والامن وتوفير كافة اشكال العمل اللائق والسلامه والصحه المهنيه للعمال الفلسطينيين.

وثمن الاجتماع دور الاتحاد العالمي للنقابات وامينه العام جورج مافريكوس والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وامينه العام رجب معتوق ومنظمة الوحده النقابيه الافريقيه وامينها العام حسن سومونو والمدير العام لمنظمة العمل العربية احمد لقمان وتقدير مواقف النقابات والاتحادات الدوليه وعلى رأسها نقابات الصين واليونان وقبرص ونقابات امريكا اللاتينيه وعلى راسها نقابات كوبا وفنزويلا والاكوادور والبرازيل ونقابات اوروبيه مثل نقابات اسبانيا وايطاليا وعدد من النقابات الافريقيه مثل جنوب افريقيا والسنغال وغيرها من هذه النقابات.

كما اشار الاجتماع الى وجود تطور واضح المعالم في تطوير وتعزيز العلاقات العربيه والدوليه مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وذلك من أجل رفع منسوب الخدمه التي ستقدم في نهاية المطاف لعمالنا مما يساهم في تعزيز دورالفروع في المحافظات .كما ناقش الاجتماع البيانات والادانات الدوليه التي وصلت الى الاتحاد العام لعمال فلسطين حول ادانة اسرائيل بالاعتداء على اسطول الحريه وادانة الحصار الجائر الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.

وسيقوم الاتحاد العام لعمال فلسطين باقامة عدد من النشاطات الثقافيه والتدريبيه وبعض البرامج الخاصه بالسلامه والصحه المهنيه في المحافظات بالتعاون مع عدد من الاتحادات النقابيه الدولية.

من جهته اشاد الامين العام بالتضامن الدولي الذي ظهر في مؤتمر العمل الدولي تجاه الشعب الفلسطيني مطالبا باستثمار هذا لتضامن في اطار وحدة ابناء شعبنا وطبقته العامله.

ونوه الى ان امكانية وحدة الحركه العماليه لا زالت قائمة على جميع النقابات الفلسطينيه أن تعمل جاهده من اجل تكثيف برامجها في خدمة العمال الكادحين.

وطالب الامين العام حيدر ابراهيم القيادة الفلسطينية بالعمل الجاد في توفير فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل وخاصة عمال المستوطنات الذين تركوا عملهم وتوفير فرص عمل بديل لهم، واللجوء الى اقامة المصانع والورش والمنشآت الانتاجيه التي من شأنها أن تعزز صمود العمال منددا بالعراقيل والحصار الذي تفرضه اسرائيل على عمالنا في الوصول الى اماكم عملهم.

من جهة اخرى اتفقت الامانه العامه على عقد عدد من الاجتماعات الهامه للنقابات العامه والوطنيه خلال الاسبوعين القادمين من اجل العمل على اعادة عقد مؤتمراتها وتصويب اليات عملها وفروع الاتحاد.

وأكد العرقاوي نائب الامين العام بأنه سيتم خلال النصف الثاني لهذا العام 2010 عقد مؤتمرات لجميع النقابات الفرعيه والوطنيه، مطالبا بالتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقه ونوه الى ان الامانه العامه قررت عمل برنامج زيارات ميدانيه للفروع للاجتماع مع اعضائها الاداريين ومناقشة كافة سبل النهوض بالاتحاد وفروعه ونقاباته ودوائره.