وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والمخابرات بنابلس يواصلان دورة الشهيد اللواء عبد الله

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 18:41 )
نابلس - معا - متابعة لدورة الشهيد اللواء عبدالله داوود في الامن في البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والمخابرات العامة بنابلس افتتحت الورشة الثانية للدورة بعنوان مهارات الاتصال والتواصل وذلك بحضور العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بنابلس والعقيد نمر العايدي المفوض السياسي للمخابرات العامة وبدر ضميري مفوض التوجيه السياسي في طولكرم و تيسير مصيعي مفوض التوجيه الوطني للشمال.

حيث تحدث العقيد ابو ربيع عن اهمية الاتصال والتواصل وطرقها واساليبها في العمل الامني الذي يتطلب الذكاء واليقظة والتركيز وسرعة البديهه وشدة الملاحظة للاستفادة في العمل الامني .

وبدوره اشاد العقيد العايدي بدور وكفاءة المؤسسه الامنيه وكذلك بانجازات المخابرات وطالب الحضور بالمزيد من التواصل الايجابي والاستفاده من هذه الدوره.

من جانبه تحدث بدر الضميري المحاضر للضباط والافراد المشاركين في الدورة حول اهمية الاتصال والتواصل لرجل الامن من اجل بناء الثقة والعلاقات الطيبة مع المواطنين لكسب ثقتهم واحترامهم وتعاونهم في حفظ وسلامة وامن الوطن والمواطن وشرح لهم اساليب ومهارات الاتصال والتواصل الفعال .

ومتابعة البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومدير شرطة المحافظة التقى منال حامد ابو رعد من التوجيه السياسي نابلس بضباط وافراد شرطة بيت فوريك والذي اشاد بنشاطاتهم وانجازاتهم في حفظ الامن والامان وتعميم سيادة القانون ودورهم في الحفاظ على قاعات التوجيهي وتسهيل عملية الامتحانات وتحدث لهم حامد عن مفهوم الانضباط وقواعده واهمية ذلك في الحياة الشرطية من اجل تطوير ورفع كفاءة العمل الشرطي والتعامل مع الجميع.

وقال ان من اهم قواعد الانضباط هو الالتزام التام بتنفيذ التعليمات والاوامر وفق القانون والظهور بالمظهر الانيق واعتدال القامة والخطوة والاعتزاز بالنفس والاحترام المتبادل بين الرتب والتفاني والدقة والسرعه في الانجاز مع السلوك المشرف .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس القى الرائد/ يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني محاضرة لمنتسبي قوات الامن الوطني في معسكر جنيد محاضرة عن تاريخ فلسطين والقضيه وعن العصابات الصهونيه واغتصابها لفلسطين ومن قبلها وعد بلفور المشؤوم ومن ثم الثوره وم ت ف واعادة الهويه الفلسطينيه ونضالات الشعب الفلسطيني والسلطه وما حققته والحقوق والثوابت الفلسطينه.