وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية رعاية الطالب تنفذ رحلة ترفيهية للأطفال لمناطق مختلفة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 19:55 )
غزة-معا- نظمت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة رحلة ترفيهية لما يزيد عن الـ100 طفل وطفلة لاماكن مختلفة في محافظات القطاع ،وذلك ضمن الأنشطة الصيفية التابعة لمشروع الشبكة النموذجية للمراكز المجتمعية الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين .

وأوضح أكرم القطراوي منسق المشروع أن هدف الرحلة الترفيه عن الأطفال بعد فترة الامتحانات، ودعم نفسي لهم مبين بأن الرحلة يوجد بها أخصائية نفسية ترافق الأطفال من اجل تنفيذ برامج من شانها التخفيف عنهم .

مؤكدا على أن هذه الرحلات التي تنفذها الجمعية تعيد إلى الأطفال ثقتهم بأنفسهم وتجدد لديهم القابلية للمشاركة ، وتحفزهم على تخطي الأزمات النفسية التي قد يتسبب بها الحصار الاقتصادي المستمر على قطاع غزة .

وشملت الرحلة زيارات إلى مدينة الملاهي والى حديقة غابة الجنوب ومدينة أصداء الإعلامية وأماكن أخرى في القطاع وتخلل الرحلة العديد من الأنشطة الترفيهية والتفريغية التي أشرفت عليها الأخصائية النفسية والمنشطات العاملات في الجمعية بالإضافة للعديد من البرامج والفقرات التي رسمت البسمة على وجوه الأطفال وقد عبر الأطفال عن سعادتهم بهذا اليوم وتمنوا أن يكون المزيد من هذه الأنشطة ..