وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تثمن مبادرة إطلاق سفينة خاصة بالعلماء لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- أعربت رابطة علماء فلسطين عن ترحيبها بمبادرة رابطة علماء أهل السنة بإطلاق سفينة خاصة بالعلماء لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

واعتبرت ان في ذلك خطوة للأمام على طريق استعادة علماء الأمة لدورهم الحقيقي والريادي في استنهاض الشعوب العربية والإسلامية للاضطلاع بدورهم المنشود تجاه نصرة الشعب الفلسطيني ونجدة المقدسات الإسلامية.

وأكدت على وجوب العمل بكل السبل لفك الحصار المفروض على مليون ونصف المليون مسلم في قطاع غزة منذ سنوات، قائلة في بيان لها:" فالمسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، فضلاً عن أنه لا يجدر بأمة المليار ونصف المليار مسلم أن تدع أهالي قطاع غزة الصامدين لقمة سائغة لأعداء الأمة والمتربصين بالمجاهدين".

ودعت الرابطة القادة والحكام العرب والمسلمين إلى العمل الجاد من أجل وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ وعدم الركون إلى التضليل الإعلامي الذي يمارسه الاحتلال بإعلانه عن تخفيف الحصار، مشيرة إلى أنه يراد من ذلك استمرار الحصار بأشكال وطرق أخرى.

وكان رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية نصر الدين شقلال اعلن عن نية رابطة علماء أهل السنة الّتي يترأسها الداعية المصري الدكتور صفوت حجازي، إطلاق سفينة لكسر الحصار عن غزة خاصة بالعلماء، ستنطلق من إحدى الدول الأوروبية" منتصف شهر يوليو المقبل، ومن المقرر أن يضم العديد من علماء الدين من مختلف الدول.