وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- شارك وفد من المجلس التشريعي الفلسطيني في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورغ.

وضم الوفد الفلسطيني كل من النواب قيس عبد الكريم ود.برنارد سابيلا ود.فيصل أبو شهلا إضافة إلى إبراهيم خريشة امين عام المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقد تبنت اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية التقرير المقدم لها من مقرر اللجنة السيد بيرو فاسينو حيث طالب التقرير بضرورة قيام إسرائيل بإنهاء حصارها لقطاع غزة، ووقف كافة النشاطات الاستيطانية في فلسطين وخاصة في القدس وإزالة الحواجز الإسرائيلية وتسهيل حركة الفلسطينيين في الضفة الفلسطينية.

وسيرفع هذا التقرير للجمعية البرلمانية الأوروبية لنقاشه وإقرار التوصيات التي من ضمنها إدانة الجريمة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية مؤكدة على طلب المؤسسات الدولية والإقليمية بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في جريمة أسطول الحرية.

من جانب آخر واصل الوفد الفلسطيني اجتماعاته مع الفعاليات الأساسية في المجلس الأوروبي وجمعيته حول الموضوعين الأساسيين قضية أسطول الحرية والاجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والقدس، والموضوع الآخر الشراكة الفلسطينة الأوروبية في برنامج الديمقراطية.

واجتمع الوفد برئيس الجمعية البرلمانية ميلفات كافاسولجو، حيث قدم له الوفد الفلسطيني التعازي ومشاعر التضامن مع ضحايا أسطول الحرية، وطلب الوفد من رئيس الجمعية البرلمانية العمل على إلزام إسرائيل بالقانون الدولي، وأكدوا أن هذه الجريمة هي استمرار لجرائم الاحتلال المتواصلة منذ عقود.

وطالب الوفد الفلسطيني باستمرار دعم الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا للنضال الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأكد الأمين العام أن الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تدرس بإيجابية عالية صفة عضوية فلسطين بذات الصيغة التي تم إعتمادها في الإتحاد البرلماني الدولي (IPU).

يذكر أن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا هي أكبر مؤسسة برلمانية في أوروبا حيث تضم جميع الدول الأوروبية ( 47 دولة ).