وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين تنهي برنامج توزيع منحة الطالب المتفوق في الضفة

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا- أنهت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية من توزيع المنحة المالية للطالب المتفوق في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في مخيمات الضفة الغربية، وذلك من خلال لجان شاركت فيها دائرة التعليم بالأونروا واللجان الشعبية لخدمات المخيمات ودائرة وشؤون اللاجئين.

وقال د.زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان وصل"معا" أن 4 آلاف طالب متفوق من مختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية في مدارس الأونروا موزعين على أربعة وعشرين مخيم استفاد من المنحة بواقع 50 دولار لكل طالب متفوق أو طالبة متفوقة بمبلغ إجمالي 197120 دولار معلناً في الوقت ذاته الشروع قريباً في توزيع منحة الطالب المتفوق على الطلبة المتفوقين في مدارس الأونروا في مخيمات قطاع غزة.

واشار د.الأغا ان منحة الطالب المتفوق انتهجتها دائرة شؤون اللاجئين حرصاً منها على النهوض بواقع التعليم داخل المخيمات من خلال تشجيع التنافس بين الطلبة على التحصيل العلمي الذي يساهم في الوقت ذاته على رفع مستوى التعليم، مشيراً إلا ان هذا البرنامج هو بمثابة برنامج تشجيعي للطلبة لحثهم على تلقي التعليم من خلال صرف الحوافز والمكافآت.

وقال" نحن نفتخر عندما نكرم طلابنا وطالباتنا المتفوقين فهم عماد هذا الوطن وجيل المستقبل الذي سيلقى على عاتقه إدارة مؤسسات الدولة والدفاع عن حق العودة"، مؤكداً أن الدائرة ستواصل تقديم برامجها داخل المخيمات بما لا يتعارض مع عمل الأونروا والخدمات الموكلة لها بالاستناد إلى القرار الأممي رقم 302.

يذكر ان دائرة شؤون اللاجئين نظمت في جميع مخيمات الضفة الغربية احتفالات بالتعاون من لجان خدمات المخيمات لتكريم الطلبة المتفوقين في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وتوزيع المنحة المخصصة للطلبة بمبلغ 50 دولار لكل طالبة وطالبة متفوقة.