وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عيسى كنعان: النادي الاسلامي يواجه عجزا ماليا كبيرا

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 15:57 )
بيت لحم - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - لعب للنادي الاسلامي ببيت لحم قرابة ثلاثة عقود، ودربه بعد ذلك، ولكن المحنة التي واجهها النادي في الموسم الماضي جعله يتوقف عن النشاط، في اللقاء التالي يشرح عيسى كنعان بدايته مع الاسلامي والاسباب التي ادت الى انسحاب بعض اللاعبين بسبب عجز النادي عن توفير المال .

**كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟
انا انتمي الى عائلة رياضية، لي 6 أشقاء جميعهم لعبوا كرة القدم ،اما رحلتي مع كرة القدم فقد بدأت وعمري ثلاثة عشر عاما لعبت فيها عامين مع نادي السلزيان ، ثم انضممت إلى النادي الإسلامي وأول مباراة لعبتها مع الإسلامي مقابل مركز شباب الدهيشه أحرزت فيها هدفين وطورت نفسي على مدار سنوات من اللعب والتدريب حتى أصبحت مدربا للنادي .

**ماذا يعني لك النادي الإسلامي ؟
هو فريقي الأم قدمت له زهرة شبابي حيث خدمت فيه 32 سنة كلاعب وأخيرا كمدرب ، كنت لاعبا مميزا طوال 30 عاما أنا وزميلي جمال الصغير واختصر القول واقول بان للنادي مكانة مميزة في قلبي وذكريات جميلة .

**لماذا هبط الإسلامي ومتى يفكر بالعودة لدوري الأضواء ؟
تراجع النادي بشكل ملفت للنظر والاهتمام وهذا بسبب انسحاب بعض اللاعبين وعجز ميزانية النادي عن توفير احتياجاتهم المادية والعودة لدوري الاضواء تتطلب قدرة للتعامل مع المرحلة الكروية القادمة وادارة قادرة على التخطيط لاستيعاب طاقات الرياضيين والارتقاء بمكانتهم بين الفرق المنافسة .

**ما المشاكل والصعوبات التي يواجهها النادي الإسلامي ؟
لا يوجد مقر للنادي وموارده قليلة جدا ومصاريف الفريق كثيرة وهذا ما أصاب النادي بالعجز ، واشراكات الاعضاء لا تغطي أجرة المقر لان عدد اعضاء الهيئة العامة قليل ولا يكفي لتغطية أجرة مقر .

**في الفترة الأخيرة عملت مدربا للاسلامي لماذا لم تستمر ؟
ظروف النادي لم تسمح ببقائي كمدرب ، ولكنني سأعود إليه في الموسم القادم .

**ماذا تقول في الإسلامي ؟
أرى أن على إدارة النادي السعي لإيجاد موارد مالية لتغطية احتياجات الفريق استعدادا للموسم القادم ، وعدم التفريط في أي لاعب من لاعبي النادي تحت أي ظرف من الظروف من منطلق الحرص على مصلحة النادي .

**كيف انتقلت لتدريب نادي دار صلاح ؟
انتقالي لتدريب نادي دار صلاح كان في فترة استراحة واستطعت أن أصل بالفريق من الأولى ب إلى الأولى أ في الموسم الماضي .

**مشاريعك المستقبلية ؟؟
سأشارك في دورة للمدربين درجة c لكرة القدم من خلال الاتحاد وبدعم الاتحاد العربي والأسيوي وسأعود في الموسم القادم للنادي الإسلامي انشاء الله .

**كيف ترى موضوع الاحتراف ؟
الاحتراف بالتأكيد يحسن من وضع الكرة الفلسطينية ويرفع من مستوى اللاعبين والأندية رغم انه قد يرهق ميزانيات الأندية والتي قد تعجز عن توفير احتياجات اللاعبين مما يضطر اللاعبين لترك أنديتهم والبحث عن أندية أخرى .

**كلمة أخيرة ؟
أقدم كل الشكر للواء جبريل الرجوب على كل ما قدمه ويقدمه للرياضة الفلسطينية وسعيه لتطوير وضع الكرة ، واشكر إدارة النادي الإسلامي الحالية التي تولي الفريق اهتماما كبيرا لتحسين وضعه في دوري الأضواء .