وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وضع حجر الأساس لمستشفى الكويت للنساء والأطفال في جباليا

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- وضع وزير الصحة بالحكومة المقالة د.باسم نعيم اليوم الخميس حجر الأساس لإنشاء مستشفى الكويت للنساء والأطفال في مخيم جباليا شمال القطاع بتمويل من جمعيتي الرحمة العالمية والإصلاح الاجتماعي في دولة الكويت.

وحضر الحفل أعضاء الوفد الكويتي وجمعية الرحمة في دولة الكويت ورئيسه الدكتور وليد العنجري ووزير الداخلية المقالة فتحي حماد ونواب التشريعي عاطف عدوان ومشير المصري ويوسف الشرافي وجميلة الشنطي ورئيس لجنة المؤسسات في الشمال أبو حازم المزين بالإضافة إلى رؤساء البلديات في المنطقة ووجهاء وشخصيات وطنية من المحافظة.

من جانبه أكد حماد أن هذا المستشفى يلبي حاجة ماسة لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع الذي يعاني من حصار أوقف الحياة وحرم الكثير من العلاج بالخارج، وأضاف:" هذا البناء يأتي ضمن حملة الدعم الكويتية العربية وأبناء شعبنا".

بدورها أكدت النائب بالمجلس التشريعي جميلة الشنطي أن المستشفى الكويتي يضم مركزاً لرعاية الأمومة والطفولة ودار الرحمة للأيتام ومسجد ومركز ثقافي ودعوي واجتماعي، معتبرةً أن هذا المشروع يشكل انطلاقة متميزة للارتقاء بالمرأة والطفل الفلسطيني على المستوى الصحي.

وأشارت الشنطي إلى أن هذا المستشفى سيقدم خدماته الصحية لكافة أهالي منطقة محافظة الشمال بدون استثناء.

وقال رئيس جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت الدكتور وليد العنجري:" إننا نتشرف بوضع حجر الأساس لمستشفى الكويت للنساء والولادة والذي سيقام بعد شهور قليلة لدعم ثبات وصمود الشعب الفلسطيني، مضيفاً:" إن تكلفة المشروع بلغت أكثر من 5 ملايين دولار وهو حلقة من سلسلة مشاريع تنموية واغاثية ستقام على أرض القطاع.

من جهة أخرى زار الوفد الكويتي مدينة بيسان الترفيهية في محافظة الشمال برفقة وزير الداخلية المقالة، حيث سلمته لجنة المؤسسات في المنطقة الشمالية رسم تطريزي لخارطة فلسطين التاريخية، كما أكد الوفد على أن مدينة بيسان تؤكد صمود الشعب الفلسطيني وتغلبه على الحصار.

ويأتي إنشاء مستشفى الكويت للنساء والأطفال برعاية وزير الصحة المقالة وبدعم من دولة الكويت في إطار تحدي الحصار وتطوير المستوى الصحي في القطاع.