وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جهود نقابية عربية ودولية مشتركة تبذل في مؤتمر"فانكوفر" لإدانة اسرائيل

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 15:34 )
سلفيت- معا- صرحت النقابية فدوى خضر منسقه دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعضوة الوفد النقابي الفلسطيني للمؤتمر التاريخي للحركة النقابية العالمية في مدينة "فانكوفر" الكندية، اليوم، بان رؤساء وممثلي الوفود النقابية العربية الشقيقة من تونس والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا والبحرين والكويت برئاسة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل النقابي عبد السلام جراد، يعملون بشكل ضاغط مع الوفد النقابي الفلسطيني الذي يترأسه الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، لاستصدار قرار دولي يدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ويدين الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري، ويطالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدت خضر ان وفد الاتحاد يعمل جاهدا بين أوساط الوفود العربية والدولية المشاركة لتوضيح ما يحدث من ممارسات إسرائيلية يومية، وانتهاكات لحقوق الإنسان والعمال في الأراضي المحتلة والمتمثلة بتجويع العمال ومخالفه دولة الاحتلال للمعايير الدولية . مشددة أن هناك قبول دولي وتفهم للقرار الذي سيصدر عن المؤتمر في الفترة القليلة القادمة.

من جهة أخرى وعلى صعيد التحركات الدولية النشطة التي يبذلها الاتحاد العام خلال مشاركته في مؤتمر الكنفدرالية الدولية، التقى الأمين العام شاهر سعد اليوم "شرن براون" الأمين العام القادم للحركة النقابية العالمية(ITUC)، وأطلعها على الأوضاع والظروف الصعبة التي يعشها الشعب الفلسطيني وعماله في ظل الاحتلال. كما التقى سعد رئيس اتحاد عمال النرويج "رول ولغن" والوفد المرافق ووضعه في صورة الأوضاع في فلسطين.

بدورها أكدت "براون " أنها ستقوم بزيارة عاجله إلى فلسطين للاطلاع على الأوضاع والمعانيات عن كثب ، وأعربت عن تأييدها ودعمها المطلق لما طرحه الأمين العام سعد من إطلاق باخرة سلام نقابيه إلى غزه، تمثل عمال العالم.

في حين تبرع رئيس الاتحاد النرويجي السيد " ولغن" بمليون (كرون نرويجي) دعما لصمود عمال غزة، وذلك عبر الاتحاد الدولي للنقابات في بروكسيل وبالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

ومن المقرر ان تتواصل اللقاءات النقابية التي يجريها وفد اتحاد نقابات عمال فلسطين مع العديد من الوفود النقابية العالمية ورؤساء الاتحادات والكنفدراليات العمالية المشاركة في اكبر تجمع عمالي نقابي عالمي في كندا.