وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إيطاليا تنفي نيتها شراء مباراة اليوم

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 18:04 )
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - ابدى الاتحاد الايطالي لكرة القدم استياءه من التصريحات التي صدرت عن الوزير" بوسي " بان الاتحاد الايطالي سيلجأ الى شراء المباراة التي ستجمعه مع سلوفاكيا وذلك لتفادي الخروج من الدور الاولى من بطولة كأس العالم التي تنظم في جنوب افريقا .

وبهذا الشأن قدم الوزير اومبرتو بوسي اعتذاراً للاتحاد الايطالي لكرة القدم عن ما صدر عنه من تصريحات بشان بيع المباراة .

وتراجع بوسي الوزير بحكومة سيلفيو بيرلسكوني وزعيم حزب "ليغا نورتي" الانفصالي في شمال إيطاليا عن تصريحاته التي أشار فيها إلى نية إيطاليا شراء مباراة سلوفاكيا في ختام مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبي باراغواي ونيوزيلندا، تفادياً للخروجه من الدور الأول للمرة الأولى منذ 44 عاماً.

وقال بوسي عن لقاء سلوفاكيا سابقاً، "بكل تأكيد سيقومون بشراء اللقاء، وسترون جميعاً وجود لاعبين أو ثلاثة من المنتخب السلوفاكي في الدوري الإيطالي الموسم المقبل كنوع من الهدية"، قبل أن يؤكد أن حديثه لا يتعدى كونه دعابة تعامل معها البعض بجدية زائدة، مشيراً إلى عدم قصده جرح مشاعر لاعبي ومحبي المنتخب الإيطالي.

وأضاف "أتقدم باعتذاري للمنتخب الإيطالي، كان الأمر مجرد مزحة وأتمنى من كل قلبي أن يفوز الآتزوري بقلب المونديال".

هذا وكان قد اعلن الاتحاد الايطالي في بيان له تذمره الذديد من اتهامات الوزير الايطالي، واصفاً تصريحاته بالمضللة والعدائية والمهينة، ومديناً "تجاوز بوسي لكل الحدود والأعراف".

كما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانٍ رسمي أنه لم يتلق أي أنباء أو تأكيدات حول نية إيطاليا شراء اللقاء.