وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصدر في حماس : الايام القادمة قد تشهد تشكيل حكومة جديدة

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 00:28 )
خاص معا- في ظل اجواء الحوار الوطني التفائلي ، ووسط عودة فتح وحماس الى ماراثون الاتفاق ، واستنادا الى ضغط ايجابي كبير من فعاليات شعبية ورجال اعمال وحكومات عربية واسلامية يلوح في الافق بوادر اتفاق كبير يماثل اتفاق القاهرة الذي لملم الخطاب الفلسطيني في يناير 2005.

وقد حصلت وكالة معا من مصدر موثوق داخل حركة حماس ان الايام القادمة قد تشهد قيام السيد اسماعيل هنية بتشكيل حكومة ثانية تشمل كفاءات وطنية وتكنوقراط ومنظمات فلسطينية اخرى لم ترغب في دخول الحكومة الاولى.

واستنادا الى المصدر الموثوق فان حركة حماس قررت العودة خطوة الى الوراء ( اي اجواء قبل الاستفاء ) في حين ان فتح قررت العودة هي الاخرى خطوة للوراء (اي قبل رفض حماس الاعتراف بمنظمة التحرير).

وتشير المعلومات لدى وكالة معا ان حماس لن تفصح علانية عن هذه الاجواء الان خشية ان تلعب وسائل الاعلام (عن طريق تدخلها) في افساد الاجواء الطيبة السائدة فتنتحر البشرى على شاشات الفضائيات قبل ولادتها.

من جانبها حركة فتح لم تعمل على نشر التفاضيل المذكورة وعلى حد قول احد اعضاء كتلة فتح في البرلمان ان المصدر الوحيد لهذه المعلومات هو وسائل الاعلام وان مكتب الرئاسة لم يبلغهم بشيئ من هذا القبيل حتى الان.