وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الندوة الدولية تفتتح فعاليات مؤتمر "الثقافة والقيادات الشابة"

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 09:38 )
بيت لحم- معا- افتتحت دار الندوة الدولية في بيت لحم وبدعم من وزارة الخارخية الفنلندية مؤتمر بعنوان " الثقافة والقيادات الشابة وذلك في مسرح وقاعة مؤتمرات الدار التابع لدار الندوة الدولية والذي يستهدف فئة الشباب من العمر 20- 30عاما والفعالين في مجالات العمل الثقافي من المسرح والفن والدراما والموسيقى وصناعة الافلام والاعلام والرياضة والذي سيستمر لمدة 3 ايام.

ورحب القس الدكتور متر الراهب رئيس مجموعة ديار بالحضور وعبر عن سعادته لهذا اليوم الذي جمعه فيه دار الندوة الدولية شباب وشابات من مختلف انحاء فلسطين والذين يشتركون في العديد من الانشطة المختلفة لكن لم تسنح لهم الفرصة للتعارف من قبل، مضيفا تن هذا المؤتمر سوف يهدف الى خلق حراك ثقافي شبابي لتشكيل حالة وعي وتفاعل وتشبيك من اجل تفعيل الحياه الثقافية.

وشارك في المؤتمر ما يقارب المئة شاب وشابة من مختلف محافظات الوطن وخصوصاً القرى الفلسطينية في شمال فلسطين والذين يمثلون العديد من القطاعات المختلفة.

ويناقش المؤتمر عدة مواضيع منها، دور الثقافة في بلورة الهوية الفلسطينية والاعلام والثقافة المجتمعية والمسرح كأداة للتعبير عن الذات ومأسسة العمل الثقافي.

وتخلل الافتتاح عرض لمسرح ديار الراقص بعنوان لوحات خائفة وبعض الانشطة التعريفية بالمشاركين.

جدير بالذكر ان هذا المؤتمر يأتي ضمن برامج دار الندوة الدولية وفي سياق رؤيتها للارتقاء بحياة افضل ويهدف هذا المؤتمر الى تكوين حركة شبابية فلسطينية تسعى للتعاون المشترك بين المؤسسات والافراد في مشاريع مستقبلية تهدف الى تفعيل الحياه الثقافية في فلسطين.