وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة القدم للمعاقين يكرم ابطاله

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 11:33 )
غزة - معا - فواز علي الأسود - نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمعاقين حفل تكريم وتوزيع جوائز أول بطولة دوري عام في لعبة كرة القدم للمعاقين فئة الصم الذي إحتصنته قاعة جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين وتحت رعاية كريمة من جمعية البسمة للتأهيل ورعاية معاقي الشلل الدماغي .

وذلك بحضور جمال أبو حشيش رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمعاقين وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعضوي الاتحاد جمال زقوت وجابر عايش وعدد كبير من رؤساء الأندية والمؤسسات الرياضية والمراكز وحشد جماهيري كبير.

وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة الفاتحة على روح الشهداء ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، حيث ورحب عريف الحفل الزميل الإعلامي أحمد أبو دياب بكافة حضور في الحفل الختامي لأول بطولة دوري كرة القدم للصم .


وفي كلمة جمال أبو حشيش رئيس اتحاد كرة القدم للمعاقين وضح فيها عن دور الاتحاد الناجح بتنظيم أول بطولة كرة قدم للمعاقين في محافظات غزة وجهود كافة الأندية والمؤسسات من مراكز وجمعيات رياضية على إنجاح هذه البطولة الأولى من نوعها على صعيد الوطن .

وتحدث زهير الكحلوت مدير جمعية البسمة للمعاقين راعي وداعم الحفل الختامي للبطولة بكلمة رحب فيها بكافة الحضور ومثمن دور الاتحاد الفلسطيني للمعاقين على جهودهم في تنظيم أول دوري عام للمعاقين بكرة القدم .

وقامت فرقة الحنان التابعة لجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بأداء أوبريت شمعة الأمل الذى لاقى تصفيق حار من الجمهور و الحضور .


و في نهاية الحفل تم توزيع وتكريم الفرق المشاركة في البطولة وجائت على النحو التالي :
*تكريم الأندية والصالات المغطاة التي احتضنت كافة مباريات البطولة منذ انطلقت حتى انتهت وهي :
نادي النصر العربي و نادي الصداقة وصالة أبو يوسف النجار ونادي اتحاد دير البلح ونادي خدمات دير البلح وصالة جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين وصالة ياسر عرفات في نادي خدمات رفح .

وتم تكريم الإسعاف والطوارئ و الإعلامي غسان محسين الناطق الإعلامي للاتحاد وتكريم الفرق المشاركة في البطولة و هي :- نادي الأمل للمعاقين وجمعية الهلال الاحمر في خانيونس وجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين وجمعية البريج لتأهيل المعاقين ونادي الصداقة الرياضي ونادي البسمة الرياضي للمعاقين ومركز الكرامة الرياضي للمعاقين .وكما تم تكريم حكام فعاليات البطولة التي كان لهم دور كبير في نجاح البطولة وعددهم 16 حكم معتمد من الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

وفي النهاية جاء دور تكريم أفضل حارس مرمى الذي حصل عليها اللاعب حسين أبو هولي من جمعية دير البلح وحصل على لقب هداف البطولة برصيد 25 هدف اللاعب محمود بريكة من فريق الهلال الأحمر .

وحصل على المركز الثالث للبطولة فريق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس وكأس المركزالثالث والميداليات البرونزية وحصل على المركز الثاني فريق جمعية الأمل للمعاقين وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية . أما تتويج لقب أول بطولة دوري عام للمعاقين فئة الصم نادي البسمة الرياضي والتي حصد البطولة بجدارة واستحقاق برصيد 31 نقطة وهو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يخسر أي مباراة في الدور الأول للبطولة مرحلة الذهاب وحصل على كأس البطولة و الميداليات الذهبية .