وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة النقل العامة تحذر من تكرار حوادث الوفاة للعاملين

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 11:21 )
نابلس- معا- حذرت النقابة العامة للعاملين في النقل عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين في نابلس، اليوم، من تكرار حوادث الوفاة التي يتعرض لها العاملين نتيجة إهمالهم لمراعاة شروط السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل.

جاء ذلك اثر وفاة العامل والسائق صلاح عزت شريم (40 عاما) جراء انزلاق حافلته التي كان يعمل على إصلاح عطل فيها عليه، في محافظة نابلس، ما أدى إلى حصاره تحتها ومفارقته الحياة على الفور.

بدوره أعرب ناصر يونس رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل في فلسطين، عن أسفه الشديد لهذا الحادث الذي وصفه بالفاجعة للنقابة ولجميع العاملين، وتوجه للسائقين والعمال داعيا إياهم لتوخي المزيد من الحيطة والحذر أثناء عملهم، ومراعاة شروط السلامة والصحة المهنية في قيادة المركبات وفي التعامل معها او صيانتها.

ولفت ان تكرار الحوادث المأساوية التي يتعرض لها السائقين على الطرق والعمال في أماكن العمل يتطلب تحرك جدي وفاعل بين مختلف الجهات المختصة، مؤكدا استعداد النقابة العاملة للنقل لان تسخر جميع إمكانياتها في سبيل وضع حد لهذه الحوادث من خلال عقد اللقاءات التثقيفية وتوعية المواطنين والعاملين في قطاع النقل.

وأوضح يونس انه قام بتكليف لجنة من النقابة يترأسها محمد صبحي السيد رئيس النقابة الفرعية في المدينة، لمتابعة تفاصيل الحادث وزيارة أهل وذوي السائق المتوفى لتقديم التعازي باسم قيادة النقابة والعاملين فيها.