وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

700 حادث بنابلس معظمها حرائق منذ بداية فصل الصيف

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 15:26 )
نابلس- معا- قامت إدارة إطفائية بلدية نابلس بنشر إحصائية الحرائق والحوادث المختلفة والتي استجابت لها فرق الإطفاء والإنقاذ منذ بداية فصل الصيف، حيث بلغ مجموع النداءات التي استجابت لها طواقم الإطفاء والإنقاذ في إطفائية بلية نابلس حوالي 700 حادث منذ بادية فصل الصيف، مفصلة حسب التالي:

15 حريق منزل
16 حريق سيارة
15 حادث سير
14 حالة إنقاذ من مصاعد عالقة
16 حالة إنقاذ متنوعة

613 حريق أعشاب وأشجار ( كان جزء منها بسبب الحرارة العالية وجزء بسبب اهمال من المواطنين واخر بسبب المستوطنين في بعض القرى المحيطة بالمدينة )

وطالبت إطفائية بلدية نابلس المواطنين الأخذ بجميع الاحتياطات ووسائل السلامة العامة خلال فصل الصيف ويذكر منها:

1- الترشيد في استهلاك المياه وعدم التبذير فيها.

2- الترشيد في استخدام الكهرباء واستخدام أجهزة التكييف والتبريد تفادياً لحدوث ضغط على شبكة الكهرباء مما قد يؤدي لحدوث الحرائق التي قد تسبب أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات.

3- دعوة الأهالي إلى مراقبة أطفالهم وتقليل حركتهم خارج المنازل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خصوصا في فترة الذروة ما بين الساعة 12:00 و لغاية الساعة 05:00 بعد الظهر و الإكثار من شرب المياه و السوائل تفاديا للجفاف.

4- وأهابت بالمجالس القروية والمزارعين عدم إشعال النيران في الأعشاب التي تحيط بالمزروعات والأشجار بقصد التنظيف، ولكن يجب التنظيف بطريقة الاقتلاع والعزل ورميها بعيدا.

5- كما أهابت بالسائقين اخذ جميع أسباب الحيطة والحذر وعدم زيادة السرعة أثناء السياقة لان حرارة الجو العالية تؤثر على إطارات السيارات وعلى حرارة الإسفلت مما يصعب ضبط المركبات والسيطرة عليها خاصة في المنحدرات والمنعطفات مما يؤدي إلى حدوث الاصطدامات والحوادث.

6- عدم حرق المواطنين للأعشاب والنفايات بغرض التنظيف و إزالة الحشرات، بالطبع هذه الطريقة خاطئة وقد تؤدي إلى انتشار الحريق وعدم السيطرة عليه مما يسبب خسائر في الممتلكات أو الأرواح لا قدر الله.

ودعت اطفائية بلدية نابلس المواطنين للاتصال بها في أي حادث على رقم الطواريء 102 من أي هاتف ارضي او الهاتف المحمول.