وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تبدأ بتنفيذ مشاريع لتطوير الأداء الإعلامي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 18:15 )
رام الله -معا - وقعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مؤخرا اتفاقا مع الاتحاد الدولي للصحفيين لتنفيذ مشروع "الصحافة الاخلاقية في فلسطين" والذي يتضمن تنظيم عدة ورش عمل لأعضاء النقابة في كافة محافظات الوطن حول ملفي العضوية والنظام الداخلي بهدف تصويب العضوية واعداد نظام داخلي للنقابة يأخذ بعين الاعتبار التغيرات في الخارطة الاعلامية الفلسطينية بالاضافة الى تأسيس موقع الكتروني تفاعلي وإعادة البناء المؤسسي للنقابة.

وقال نقيب الصحفيين عبد الناصر نجار "سيجري التركيز خلال المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال الخمسة شهور القادمة على دعم جودة المواد الاعلامية المنشورة والمبثوثة وتحاشي الصحفيين عن التدخل في النزاعات السياسية الداخلية بالاضافة الى البناء المؤسسي للنقابة".

وقال رئيس لجنة العلاقات الدولية في النقابة نبهان خريشة إن هذا المشروع هو مقدمة لسلسلة مشاريع سيجري تنفيذها بالشراكة مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحادات نقابية صحفية عالمية لتطوير نقابة الصحفيين والاداء الصحفي بشكل عام مضيفا أن أن ملفي العضوية والنظام الداخلي هما على رأس سلم اولويات الامانة العامة للنقابة. وحول الموقع الالكتروني للنقابة قال خريشة إنه يجري العمل على بناءه بحيث سيكون بامكان الصحفيين الاعضاء الحصول على معلومات متعلقة بعملهم اليومي والتفاعل الداخلي في قضايا نقابية ومقالات ودراسات اعلامية بالاضافة الى نشر اخبار النقابة ونشاطاتها.

يذكر ان وفدا من الاتحاد الدولي للصحفيين انهى الجمعه ( 25 حزيران 2010 ) زيارة الى فلسطين استمرت لثلاثة أيام التقى خلالها بنقيب الصحفيين وأعضاء الامانة العامة للنقابة وجرى البحث خلالها في مشاريع مشتركة بين الجانبين. وقام الوفد الضيف بجولة في مدينتي بيت لحم والخليل حيث زار عددا من المؤسسات الاعلامية فيهما واستمع الى معاناة الصحفيين الفلسطينيين في تغطية الاحداث في الاراضي المحتلة بسبب انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوقهم في حرية الحركة والحصول على المعلومات وحرية التعبير بالاضافة الى اعتقال العديد منهم والاعتداء على عدد منهم جسديا.

وقام الوفد الدولي بجولة في البلدة القديمة من مدينة الخليل حيث زار مقر نقابة الصحفيين فيها واطلع على معاناة الفلسطينيين فيها نتيجة لسياسات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين اليهود.