وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يطلع وفدا تضامنيا كنديا على الاثار الكارثية للجدار

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 16:52 )
رام الله -معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم، اليوم، وفدا كنديا تضامنيا من مؤسسة صوت اليهود الحر في كندا يضم نخبة من كافة الشرائح في المجتمع الكندي والذين جاؤوا للتضامن مع الشعب الفلسطيني والاطلاع ميدانيا على معاناة المواطنين جراء مواصلة اسرائيل بناء جدار الضم والتوسع، والاستيطان على الاراضي الفلسطينية .

وبين الوزير غنيم للوفد الاثار الكارثية التي خلفها بناء الجدار على المستوى الجغرافي وعلى المستوى الديمغرافي للشعب الفلسطيني , كما اطلع الوزير غنيم الوفد التضامني على ممارسات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه اليومية بحق المواطنين وارضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم .

واكد الوزير غنيم ان الحكومة الاسرائيلية تحاول من خلال بناء جدار الضم والتوسع، ومن خلال تكثيف بناء وتوسيع المستوطنات تحاول قتل اي امل للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام سبعة وستين .

واشار الوزير غنيم الى ان حكومة بنيامين نتنياهو غير معنيه باحلال السلام في المنطقة وذلك واضح من خلال وضعهم العصي في دواليب المفاوضات غير المباشرة والتي بات الاستيطان الاسرائيلي اهم عقبة في طريق انجاحها, داعيا الوفد التضامني الكندي الى اهمية نقل الصورة الواقعية والحقيقية لمايدور على الساحة الفلسطينية من ظلم ومصادرة اراضي واعتداء على المواطنين وحقوقهم من قبل الاحتلال والمستوطنين المتطرفين .

واشار الوزير غنيم الى اهمية العمل على فضح سياسات حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة امام الراي العام الكندي وان يبينوا لهم ان هذه السياسات اليمينية المتطرفة هي من يؤخر احلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط , واستمع واجاب الوزير غنيم لمداخلات واستفسارات الوفد الكندي وشكرهم على الاهتمام بمعاناة المواطنين الفلسطينيين وقضيتهم العادله .