وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ائتلاف أمان ونادي غزة الثقافي ينظمان أولى فعاليات أيام صيفية للاطفال

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 18:21 )
رام الله - معا - نظم الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة-امان بالتعاون مع نادي غزة الثقافي التابع لنادي غزة الرياضي أولى فعاليات أيام صيفية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 12 عاما من محافظات قطاع غزة بهدف تعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى الناشئة صباح اليوم السبت والتي استمرت حتى ساعات الظهر وذلك في صالة نادي غزة الرياضي وسط مدينة غزة

وشارك في هذه الفعاليات والأنشطة حوالي مائة طفل يرافقهم أولياء أمور العديد منهم ولفيف من المتطوعين وأعضاء من نادي غزة الرياضي.

و قال وائل بعلوشة منسق النشاط أن هذا النشاط يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها أمان لتعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى كافة قطاعات وتشكيلات المجتمع الفلسطيني، ويسعى لتربية الناشئة والأجيال القادمة التي ستكون بعد عدة سنوات مسئولة عن قيادة القطاعات الفلسطينية المختلفة على قيم النزاهة والمساءلة.

وأضاف بعلوشة أن مؤسسته قامت بالتنسيق مع فرقة المبادرة المحلية – بيت حانون المتخصصة في العمل مع الاطفال يساندهم متطوعي شبكة شباب من اجل النزاهة التابعة لائتلاف امان بتقديم عروض ايام صيفية من خلال عدة زوايا رئيسية وهي زاوية الحكواتي التي قام خلالها قائد الزاوية بسرد قصة من انتاج ائتلاف امان تتوافق وقيم النزاهة والشفافية واحترام الممتلكات العامة وضرورة الحفاظ عليها بما يتناسب والفئة العمرية المستهدفة ، اضافة الى مسرح الدمى الذي تناول قضية محاربة الواسطة والمحسوبية ، وزاوية المهرجين التي قام فيها المهرجون بتناول قضايا ذات علاقة بطريقة ساخرة ومحببة للاطفال ، اما الزاوية الرابعة والاخيرة ارسم لون والتي اعتبرت زاوية التعبير الحر حيث عبر الاطفال عن وجهة نظرهم بالقضايا المطروحة وبتوجية من منشط الزاوية عبر تقنية الرسم والتلوين.

وأكد بعلوشة أن مؤسسة أمان تنفذ جملة من النشاطات بالتعاون مع الشركاء المحليين والمؤسسات المناطقية بهدف توسيع دائرة الاستهداف وتمهيدا لتعميم وتبني مفاهيم وقيم النزاهة ومبادئ الشفافية والمساءلة لتشمل كافة قطاعات ومكونات المجتمع الفلسطيني.

ومن جانبهم عبر القائمون على نادي غزة الثقافي الذي استضاف النشاط أنهم على استعداد مستمر للتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني سعيا لتحقيق الرؤى المشتركة بين النادي ومؤسسات المجتمع المدني بقطاعاته المختلفة.

كما أعرب إبراهيم ابو الشيخ عن امتنانه لتسليط الضوء على مثل هذه القضايا ورفع وعي الجمهور الفلسطيني بكافة شرائحة بخطورة الفساد وضرورة محاربته والحد من انتشاره في المجتمع الفلسطيني.

يذكر ان الايام الصيفية تاتي في اطار تنفيذ برنامج مكافحة الفساد من خلال بناء نظم النزاهة الوطنية في العالم العربي الممول من منظمة الشفافية الدولية.