وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنظم حملة تفتيش على المخابز

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة حملة للتفتيش على المخابز العاملة في مدينة غزة هدفت لمطابقة عمل المخابز للشروط الصحية، والتحقق من صلاحية المواد الغذائية المستخدمة فيها.

وأشار رشاد عيد رئيس قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية في بلدية غزة أن الحملة نظمت بالتعاون مع كل من وزارتي الاقتصاد والصحة ومباحث التموين، لافتاً إلى تحرير إخطارات لأربع مخابز مخالفة للشروط الصحية، وإخطاري إنذار نهائي بالتوقف عن العمل لمخبزين في المدينة لعدم التزامهم بالشروط الصحية، حيث منحا مهلة أسبوع لا غير لاستيفاء الشروط الصحية، فيما أُتلفت كميات من المواد الغذائية الفاسدة أثناء التفتيش.

وبين أن الحملة على المخابز سيتم متابعتها أسبوعياً، موضحاً أن بلدية غزة تولي إهتماماً كبيراً لمراقبة الأغذية في مدينة غزة بالتعاون مع الجهات المختصة في وزارات الحكومة، حفاظاً على صحة مواطني المدينة، حيث تشمل الحملات الدورية الرقابة الدائمة و الحفاظ على الشروط الصحية لعمل المخابز والمطاعم و "الكفاتيرات" المنتشرة في المدينة، وإجراء الفحوصات الطبية على العاملين في تلك المحال.

وأوضح أن القسم ينشط بشكل مكثف خلال فترة الصيف، و ينظم حملات يومية على محلات بيع و تصنيع الأغذية، فيما ينظم حملة مشتركة مع الوزارات المختصة يوما في الأسبوع.

وذكر أن قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة عمل على إتلاف ما يقارب 30 طن من المواد الغذائية الفاسدة في المدينة بمشاركة الوزارات المعنية التي تتعاون مع البلدية بهذا الخصوص.