وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة من سفير فلسطين بالبرازيل للمالكي

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 10:04 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - ارسل ابراهيم الزبن سفير فلسطين في البرازيل خطابا لمعالي الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية يطمئنه عن وصول بعثة المنتخب النسوي الفلسطيني لكرة القدم لساو باولو بغرض اقامة معسكر تدريبي في نادي سانتوس بالمدينة , ويعلمه ببرنامج اللقاءات الاجتماعية والاستقبالات المبهجة للبعثة الفلسطينية من المسئولين البرازيليين في البلديات المجاورة والمؤسسات المدنية لساو باولو . وفي ما يلي نص رسالة السفير الزين:


معالي الوزير د. رياض المالكي حفظكم لله

وزير الخارجية

تحية فلسطين وبعد،
وصل مساء اليوم للبرازيل المنتخب الوطني لكرة القدم النسائي المؤلف من ثلاثة وعشرون لاعبة والفريق الفني برئاسة الأخوة ھاني أبو الليل وباسل الياسيني. وكان في استقبال الوفد سفير فلسطين ابراھيم الزبن والسادة موريلو أمادو مدير فريق كرة القدم النسوي لنادي سانتوس والسيد جواو فيسينتي جازولا من ادارة النادي.

ويحل الفريق ضيفا على نادي سانتوس العريق بتقليده والذي تخرج منه مشاھير كرة القدم مثل بيلية ، ملك الكرة

ومارتا نجمة البرازيل لكرة القدم النسوي. وسيباشر الفريق الثلاثاء القادم التدريب لمدة اسبوعين على ملاعب المدينة الساحلية سانتوس القريبة من العاصمة الصناعية ساو باولو. كما يضم البرنامج زيارة معالم رياضية وثقافية برازيلية وزيارة لبعض البلديات المجاورة والمشاركة في مباريات مختلطة لنواد محلية.

وشدد السيد موريلو في كلمته الترحيبية على أھمية قدوم الفريق الفلسطيني تعبيرا عن تضامن وتقدير الشعب

البرازيلي وفريق سانتوس لشعب فلسطين ونضاله من أجل الأستقلال. كما عبر عن أمله أن تتم الأستفادة من ھذا النشاط لتبادل الخبرات والتعرف على المھارات الفلسطينية.

الأخوة ھاني أبو الليل وباسل الياسيني والأخت عايدة الطريفي عبروا عن ألأمتنان للبرزيل ولنادي سانتوس على ھذه المبادرة ألأولى من نوعھا عبر المحيط.

بدوره رحب السفير الفلسطيني بالفريق الوطني وأكد على أھمية الحضور الرياض?ي بھذا الزخم للبرازيل وأكد لأعضاء الفريق أنھن يصنعن تاريخ فلسطين الرياضي كون ھذه الزيارة الميدانية ھي الأولى في التاريخ لفريق فلسطيني للأمريكتين متمنيا للفريق النجاح في الأستفادة من تجربة ھذا البلد المضياف ، وشكر الحكومة البرازيلية وعلى وجه الخصوص الوزير البرازيلي سيلسو أموريم الذي كان عراب الفكرة أثناء زيارته الأخيرة لفلسطين.

وركز على الدور الھام للسفيرة البرازيلية السيدة ليجيا شيرر في أنجاز المھمة في وقت قياسي ، كما عبر عن ثقته بأعضاء الفريق زھرات فلسطين وخير سفيرات للمدنية الفلسطينية.