وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرحة تعم شوارع قطاع غزة إبتهاجاً بهزيمة المنتخب الأمريكي

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - محمد الغول - عمت أجواء من الفرح و السعادة على جماهير الكرة الغزية عشاق الساحرة المستديرة المتابيعين لفعاليات بطولة كأس العالم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا .

عمت الفرحة شوارع قطاع غزة إبتهاجاً بتأهل منتخب غانا لدور الثمانية من بطولة كأس العالم وإقصائه للمنتخب الأمريكي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء امس بعد تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين والقضاء على الحلم الأمريكي بالتأهل لدور الثمانية .

وبدى واضحاً على الجماهير التي تابعت المباراة تشجيعها للمنتخب الغاني ممثل القارة السمراء الوحيد في البطولة وشوهدت أعلام المنتخب الغاني والتي يحملها عشاقه ومشجعيه وقد أبدى عدد كبير من مشجعي المنتخب الغاني رضاهم وارتياحهم لأداء المنتخب وعروضه الكروية الجيدة مؤكدين بأن المنتخب كان نداً قوياً في جميع المباريات التي لعبها في البطولة حتى الآن برغم الخسارة التي تعرض لها من المنتخب الألماني في دوري المجموعات .

كما لوحظ ازدياد عدد الجماهير المتابعة وإقبالها على مشاهدة مباريات المنتخب الغاني في المقاهي وأماكن التجمعات الرياضية في الأندية الرياضية وغيرها بسبب العروض الطيبة التي يقدمها حتى الآن .

وبات المنتخب الغاني الذي تأهل لدور الثمانية من بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه عقدة في وجه الأمريكان في بطولات كأس العالم بعد إقصاء المنتخب الأمريكي من الدور الأول في بطولة كأس العالم السابقة والتي أقيمت في ألمانيا 2006.

ولم تخفي الجماهير التي تابعت المباراة في المقاهي و الأندية الرياضية حبها في اقصاء المنتخب الامريكي من البطولة وهو ما حدث بالفعل الليلة بأقدام المنتخب الغاني .

كره المنتخب الأمريكي كان واضحاً أثناء متابعة الجماهير للمباراة والتي عبرت عنه الجماهير بشتى الطرق وارجعته الجماهير الى السياسات الأمريكية المتحيزة للإحتلال الإسرائيلي وتعنت المواقف الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية عامة والحصار المفروض على قطاع غزة على وجه الخصوص .


إنجلترا مصيرها مصير المنتخب الأمريكي
وعبرت العديد من الجماهير عن ثقتهم بالمنتخب الألماني بالقدرة على إقصائه للمنتخب الإنجليزي من بطولة كأس العالم ولحقاه بالمنتخب الأمريكي والإطاحة به خارج البطولة وتحزيم أمتعته للمغادرة من جنوب أفريقيا مبكراً .

الجماهير الغزية عامة تكن للمنتخب الإنجليزي كل كراهية وحقد أيضاً مثلما تكنه للمنتخب الأمريكي الذي إبتهجت بإقصائه من البطولة وتنتظر الفرحة الكبيرة بإقصاء المنتخب الإنجليزي من البطولة بسبب ما تنتهجه الحكومة الإنجليزية من تحيز فاضح وواضح للعدو الإسرائيلي .