وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"كيف تكتشف ادمان أحد أقربائك للمخدرات".. حملة مكافحة تدلك

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- تهدف الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والتي انطلقت بغزة إلى نشر الوعي الوقائي من آفة المخدرات، وتبيان الحكم الشرعي تجاهها ومساعدة الأسرة الفلسطينية على اكتشاف الخطر الذي يمكن ان يقع فيه احد أفرادها.

وبدأت الحملة فعالياتها امس بمسيرة للشباب جابت وسط مدينة غزة قبل إطلاق عدة فعاليات ستنظم على مستوى القطاع بدءا من تاريخ أمس السادس والعشرين للشهر الجاري وحتى التاسع عشر من شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

كما تستهدف الحملة أيضًا نزلاء مراكز التأهيل والإصلاح، والمعتقلين بأسباب تعاملهم مع المخدرات تعاطيا وترويجا وتجارة.

وأكد رئيس الحملة ومدير جمعية بنك القدس للثقافة والمعلومات كمال أبو الندى أن الحملة تسعى لتسليط الضوء على المؤشرات الأولية التي تساعد الأسرة في اكتشاف الانحراف السلوكي لأحد أفرادها، وإرشاد الأبوين لكيفية معالجتها بالطرق السليمة.

وقال: "أؤكد أن القطاع لا يعاني من تلك الظاهرة لدرجة أنه لا يمكن لأحد أن يضع نسبة داخل غزة ممن يتعاطون المخدرات".

ونوه أبو ندى إلى أن الحملة التي ستستمر لمدة 90 يوما سيتم خلالها عقد دورات ومحاضرات تستهدف النزلاء وأفراد جهاز مكافحة المخدرات، كما ستشمل برامج إذاعية وتلفزيونية يومية لتوعية المواطنين.

كما سيتم تخصيص ثلاث خطب جمعة بهذا الصدد، إضافة لتنظيم نحو 250 ندوة عبر 36 مؤسسة أهلية ورسمية، إلى جانب عدد من اللقاءات الطلابية والجماهيرية الهادفة لإشراك أكبر قدر من الجماهير بالحملة.